نشوب حريق في دارة كلينتون بنيويورك

نشب حريق الأربعاء في دارة الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون وزوجته هيلاري في تشاباكوا بولاية نيويورك، من دون أن يسفر عن أي إصابات، وفق ما أفادت الشرطة المحلية.

وقال الناطق باسم شرطة مدينة نيو كاسل القريبة من تشاباكوا التي تقع على بعد 65 كيلو مترًا عن شمال مانهاتن «تلقينا اتصالاً عند الساعة 14,51 (19,51 بتوقيت غرينيتش) للإبلاغ عن حريق في مقرّ عنوانه 15 أولد هاوس لاين».

وأضاف المصدر عينه لـ«وكالة الأنباء الفرنسية»، «أُخمد الحريق. وما من إصابات. ولا يزال التحقيق جاريًا»، من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وغرّد لاحقًا نيك ميريل الناطق باسم هيلاري كلينتون أن «حريقًا صغيرًا اندلع في المبنى المخصص في دارة كلينتون» لحراس الأمن المكلفين حماية الشخصيات البارزة، من أمثال رؤساء البلد السابقين والرئيس الحالي.

وأوضح ميريل أن «هذا المبنى ليس موصولاً بالمنزل. وأخمدت النيران بعد تدخل عناصر الإطفاء المحليين»، مشيرًا إلى أن الزوجين لم يكونا حاضرين، وأن «الأمور على خير ما يرام».

واشترى بيل وهيلاري كلينتون هذه الدارة الواقعة في منطقة ويستشستر سنة 1999 عندما خاضت هيلاري السباق للفوز بمقعد في مجلس الشيوخ عن ولاية نيويورك.