شاهد «ليبيا 2017» في 16 صورة

ينتهي العام 2017 بعد أيام، ليستقبل العالم العام الجديد 2018، وخلال العام ينتهي بعد ساعات، شهدت ليبيا العديد من الأحداث. اخترنا لكم عددًا من الصور التي التقطت في ليبيا خلال 2017 لتوثق أبرز وأهم الأحداث.


1- مجموعة من الشبان يلتقطون صورة فوتوغرافية بينما الثلوج تتساقط على منطقة الجبل الأخضر (الإنترنت)

عمال يصلحون مولدًا كهربائيًا في العاصمة طرابلس، 19 يناير 2017، ويستعد الليبيون لانقطاع التيار الكهربائي مع تراجع الإنتاج وزيادة الطلب بسبب موجة البرد (MAHMUD TURKIA / AFP)

ملاكمون يتنافسون في مسابقة محلية للملاكمة في مدينة بنغازي. وبدأت رياضة الملاكمة في العودة بقوة إلى ليبيا، بعد منعها منذ العام 1979 كونها رياضة «همجية»، 16 يناير 2017. (عبدالله دومة/ أ ف ب)

ليبيون يلوحون بعلم وطنهم وهم يحتفلون في ساحة الشهداء بالعاصمة (طرابلس)، لمناسبة الذكرى السنوية السادسة لثورة 17 فبراير (أ ف ب/ تصوير محمود تركيا)

انطلق بمضمار الزاوية سباق الحلبة الختامي للخيول للمرحلة الأولى، السبت، بمشاركة 157 جوادًا تنافسوا في عدة أشواط ومسافات (بوابة الوسط)

فتيات يحتفلن في إطار فعاليات مهرجان ملاقاة الربيع التراثي السياحي، بمدينة سوكنة، 17 مارس 2017. (صفحة الهيئة الليبية العامة للثقافة في «فيسبوك»)

ليبيون يحضرون حفلة مضاءة بالشموع احتفالاً بيوم «ساعة الأرض» في مدينة بنغازي، 25 مارس 2017. (Abdullah DOMA / AFP)

صورة التقطت في 30 مارس 2017 في نادي «الحصان العربي» في منطقة القوارشة، على بعد نحو 14 كيلومتر غرب مدينة بنغازي الساحلية الشرقية، ويظهر فيها أحد الأشخاص خلال عرض أحد الخيول في إطار مزاد محلي. (أ ف ب/ تصوير: عبدالله دومة)

فتيات ليبيات يرتدين أزياء تقليدية، ويستخدمن أدوات ومشغولات يديوية فلكلورية، خلال حضورهن مناسبة مدرسية في منطقة تاجوراء، في العاصمة طرابلس، في 27 أبريل 2017. (محمود تركيا / أ ف ب)

صورة من الاحتفالات بالذكرى السنوية الثالثة لانطلاق عملية الكرامة وتخريج الدفعة 50 من طلبة الكلية العسكرية بتوكرة. (وال)

بعض الشباب الليبيين يلعبون كرة السلة في منطقة الكورنيش، قبل حلول المغرب وكسر الصيام خلال شهر رمضان المبارك، في العاصمة طرابلس، في 5 يونيو 2017 (أ ف ب/ تصوير: محمود تركيا)

ليبيون يؤدون صلاة عيد الفطر في ساحة الشهداء في العاصمة طرابلس، في 25 يونيو 2017، بعد توديعهم شهر رمضان المبارك (أ ف ب - محمود تركيا)

مواطن ليبي يلتقط صورة «سيلفي» مع سيارة قديمة من العهد الملكي، في إطار فعاليات النسخة السادسة من معرض بنغازي للسيارات الكلاسيكية. (فيسبوك/ تصوير: عبدالله الشافعي)،

ليبييون يصلون صلاة عيد الأضحى المبارك، في أحد الساحات، بينما الحمام يطير في الأجواء (فيسبوك/ أخبار معبر رأس جدير).

طفلة تقف لالتقاط صورة في حفل افتتاح ميناء بنغازي، بعد إغلاقه على يد مجموعات مسلحة لمدة ثلاث سنوات. وتمت إعادة فتح ميناء بنغازي التجاري بعد أن أوقف الميناء أنشطته لمدة ثلاث سنوات، 1 أكتوبر 2017 (Abdullah DOMA / AFP)

مهاجر يحاول الهرب من سفينة لخفر السواحل الليبي، وذلك عقب إنقاذه في البحر المتوسط، 6 نوفمبر 2017 (Alessio Paduano / AFP)