تطبيق لمساعدة الحوامل على إيجاد مقاعد بالقطارات

طور تطبيق جديد في اليابان، موجه للنساء الحوامل الساعيات إلى إيجاد مقعد للجلوس في قطار الأنفاق في ساعات الذروة، من خلال وضعهن على تواصل مع ركاب مستعدين للتخلي عن مقاعدهم.

ويهدف التطبيق الرقمي الذي يختبر خلال الأسبوع الحالي إلى تجاوز صعوبتين محددتين في اليابان: فعيون الركاب شاخصة عادة إلى الهواتف الذكية فيما لا ينظر بعين الرضا إلى الكلام في القطار.

ويمكن للمرأة الحامل من خلال هذا التطبيق ان توجه رسالة عندما تحتاج الى مقعد للجلوس. وينطلق التطبيق فورًا بحثا عن ركاب متطوعين مسجلين مسبقا ومستعدين للتخلي عن مقعدهم في القطار.

وتختبر شركة الطباعة وتكنولوجيا المعلومات «داي نيبون برينتينغ»، خلال الاسبوع الحالي هذه الخدمة على خطوط قطار الانفاق الرئيسية في طوكيو بالتعاون مع شركة لاين اليابانية للرسائل الالكترونية.

وقالت ناطقة باسم «داي نيبون برينتينغ»: «قد يكون الوضع يقتصر على اليابان ببعض الاشخاص في هذا البلد يترددون في الكلام الى شخص آخر قد يحتاج الى الجلوس».

واضافت «الكثير من الناس ينظرون إلى شاشات هواتفهم ولا يتنبهون بسرعة إلى أن ثمة شخصًا يحتاج إلى الجلوس. ونحن نحاول الاستفادة من هذا الوضع».

ولم يحدد بعد موعد اطلاق الخدمة التي تدرس امكانية توسيعها لتشمل المعوقين والمسنين. وتسجل اليابان واحدة من أدنى نسب الولادات في العالم وتحاول السلطات وضع سياسات تشجع اليابانيين على الانجاب.

المزيد من بوابة الوسط