اختتام معرض ليبيا لثمار وزيت الزيتون

شاركت مدينة بني وليد في فعاليات الدورة الثالثة لمعرض ليبيا لثمار وزيت الزيتون، الذي تشرف عليه وتنظمه هيئة تنمية الصادرات، بمشاركة عدد من الجهات والهيئات الحكومية والشركات الزراعية بمعرض طرابلس الدولي.

وأوضح عضو اللجنة المشاركة عن مدينة بني وليد، سيف عبدالمؤمن، لـ «بوابة الوسط» أن مشاركة بني وليد في المعرض، الذي اختتم في 30 نوفمبر، جاءت برعاية المجلس المحلي بني وليد وبالتعاون مع منظمة وادي دينار الخيرية، وجمعية أصدقاء الشجرة.

وأضاف أن الهدف من إقامة المعرض هو تشجيع زراعة الزيتون في ليبيا واستقطاب الشركات المحلية، ونشر ثقافة التصدير بين المزارعين وأصحاب معاصر الزيتون والتواصل بين المزارعين والخبراء في هذا المجال.

وتعتبر مدينة بني وليد من أهم المناطق الزراعية بليبيا، حيث اشتهرت منذ سنوات طويلة بزراعة الحبوب وأشجار الزيتون، ويتجاوز عدد أشجار الزيتون في وادي البلاد 70000 زيتونة وأغلبها يتجاوز عمرها 100 عام.

كما يتواجد في مدينة بني وليد عدد كبير من مشاريع الزيتون مثل مشروع ميمون غبين، ومشروع نفد الزراعي ومشروع سوف الجين الزراعي، ومشروع المردوم الزراعي، ومن أهم الأصناف الموجودة هي الراسلي والقرقاشي والخادمي والقرطومي.

المزيد من بوابة الوسط