صيني يبتكر حيلة غريبة للخلاص من الزحام المروري

ابتكر رجل صيني حيلة غريبة من أجل الخلاص من المشاكل المرورية، إذ سئم هذا الصيني (29 عامًا) من الوقوع في أزمات سير، فظن أنه وجد الحل المناسب برسمه سهمًا على الطريق لاعادة توجيه السير السيارات.

وفرضت الشرطة عليه غرامة قدرها ألف يوان (حوالى 150 دولارًا) بعدما ضبطته وهو راكع على الطريق، مع عبوة طلاء، في مدينة ليانيونغانغ في إقليم جيانغسو (شرق) على ما ذكرت صحيفة محلية.

وكان الرجل الذي عرف عنه على أنه «السيد كاي» يرسم بالطلاء سهما عند تقاطع طرق رئيسي، لتوجيه حركة السير إلى مكان آخر، فيما كانت السيارات تمر من حوله، حسب «فرانس برس»، الجمعة.

وروى الرجل في شريط فيديو صورته الشرطة على ما يبدو ونشره موقع الصحيفة الإلكتروني: «استقل الحافلة يوميًا للعودة إلى منزلي بعد العمل وأمرّ بهذا المكان». وأضاف: «أزمة السير خانقة هنا.. ولاحظت أن قلة من السيارات تستقل المسلك الذي يسمح بالالتفاف إلى اليسار. وأردت أن أحوله إلى خط يسمح أيضًا بسلوك الاتجاه المستقيم نفسه من خلال رسم سهم على الأرض بهذا الاتجاه».

وأمرت السلطات المسؤولين عن صيانة الطرقات بمحو آثار السهم الجديد. وأفرجت الشرطة عن الرجل بعد ذلك. وقال له الشرطي في الشريط «بما أنك شاب وتبدو صادقًا لن نبقيك موقوفا هذه المرة».

المزيد من بوابة الوسط