القضاء على أنثى نمر «آكلة لحوم البشر» في الهند

قضت أنثى نمر بصعقة كهربائية بعدما تسببت بمقتل أربعة أشخاص في وسط الهند، بحسب ما أعلن مسؤول محلي الأحد، بعد يومين على إصدار أمر رسمي بالقضاء عليها.

وطلبت محكمة في ولاية ماهاراشترا، الجمعة، القضاء على هذه النمرة البالغة من العمر سنتين بعد تسببها بوفاة شخص رابع، وفق «وكالة الأنباء الفرنسية».

وقال ريشيكيش رانجان من محمية «بنش تايغر ريزرف» إن أنثى النمر «قضت بصعقة كهربائية عند الثانية والنصف بعد منتصف ليل السبت. لقد استرجعنا جيفتها»، لافتًا إلى أن السكان المحليين أقاموا سياجًا للاحتماء من الحيوانات المتوحشة خصوصًا الخنازير البرية.

ووقعت هذه النمرة المسماة «كالا» (أي السوداء باللغة الهندية) في الأسر في يوليو بعدما قضت على قروييْن اثنيْن، وتسببت بجرح أربعة آخرين في براهمابوري في ولاية ماهاراشترا.

ووضع لها سوار مع جهاز بث يعمل بالموجات الصوتية قبل إطلاقها في محمية بور. غير أنها عاودت هجماتها على البشر وتسببت بمقتل شخصين.

وفي العادة لا تهاجم النمور البشر، غير أن بعض الخبراء يشيرون إلى أن هذه الحيوانات قد يطيب لها اللحم البشري بعد هجوم أول عليهم.

وتضم الهند نصف أعداد النمور في العالم، مع 2226 حيوانًا من هذا النوع، بحسب الحصيلة الأخيرة الصادرة العام 2014.

وفي أكتوبر 2016، تم القضاء على نمرة في شمال الهند إثر عملية ملاحقة كبيرة استمرت 44 يومًا اُستُخدمت خلالها طائرات من دون طيار وطوافات وفيلة وكلاب صيد.

المزيد من بوابة الوسط