أغرب 5 أغراض يسرقها نزلاء الفنادق

أجرى موقع السفر «ولينيس هيفن» استطلاعات عدة حول الأشياء التي يسرقها نزلاء الفنادق في أوروبا، واتضح أن 34 % من استطلاعات الرأي التي شملت فنادق من درجة «خمس نجوم» اشتكت من سرقة اللوحات الفنية منها.

وكلما كان الفندق رخيصًا، انخفضت نسبة السرقات فيه كما يبدو. فلوحة فنية زيتية في جناح فاخر أكثر أهمية من صورة ورقية في غرفة بفندق نجمتين، وفق «دويتشه فيلله».

وأظهرت نتيجة 50 % من ضمن ألف فندق شملته الدراسة اختفاء الأغطية من الغرف، في حين أن لصوص الوسائد بلغوا 13 %. ومن المثير للانتباه أن هذه الأشياء تُسرق من الفنادق الفخمة أكثر من الفنادق المعتدلة أو الرخيصة.

وسرقة التلفزيونات من المشكلات المنتشرة في الفنادق الكبيرة، إذ أفادت 5% من الفنادق التي شملتها الدراسة باختفاء أجهزة التلفزيون، على الرغم من أن إزالتها ليست بالأمر السهل، وغالبًا ما تعني خوض كومة من الكابلات وفصلها عن الجدار، ما يؤكد أن اللصوص قد أحضروا معهم المعدات اللازمة لذلك.

والمثير للدهشة أن بعض أصحاب الفنادق أفادوا بأن اللصوص نقلوا بعض مراتب الأسرة ببساطة عن طريق المصعد إلى مرآب السيارات في منتصف الليل. و فقدت 5 % من فنادق الخمس نجوم مراتب الأسرَّة. وقد تكون بعض المراتب في الفنادق الفخمة باهظة الثمن.

ومن أكثر السرقات الصادمة التي أُبلغ عنها حدثت في فندق إيطالي، حيث اختفى البيانو في صالة فندق فخم فجأة. وكان ثلاثة أشخاص مجهولي الهوية أخرجوا تلك الآلة الموسيقية الضخمة ببساطة من الفندق ومن ثم إلى الشارع، ولم يشاهَدوا أبدًا بعد ذلك.

 

المزيد من بوابة الوسط