Atwasat

«نجمات» الشبكات الاجتماعية يتألقن في «كان»

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 28 مايو 2017, 11:32 صباحا
WTV_Frequency

يتألقن على السجادة الحمراء مع أنهن لسن نجمات في السينما، بل هن «نجمات» على شبكات التواصل الاجتماعي مع عشرات آلاف المشتركين الذين يتابعون ما يكتبنه عبر الإنترنت عن مغامرتهن في «كان».

وفي دليل على هذه الظاهرة الجديدة، لم يعد سلم قصر المهرجانات الشهير حكرًا على نجوم من أمثال نيكول كيدمان (فيلمان في المسابقة الرسمية) وويل سميث (عضو لجنة التحكيم) وصعدت درجاته أيضًا الناشطة عبر «يوتيوب» أماندا ستيل (17 عامًا) التي يتابعها 2.8 مليون مشترك أو رائدة «إنستغرام» السويسرية كريستينا بازان (2.4 مليون مشترك)، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

وتتربع على هذه الفئة من دون منازع عارضتا الأزياء بيلا حديد وإميلي راتاجكوفسكي. وهما نجمتان فعليتان عبر تطبيق «إنستغرام» لتشارك كل منهما الصور مع 13 مليون مشترك.

وعلى حسابهما صور متألقة على السجادة الحمراء أو على متن يخت فاخر أو في كواليس مجريات المهرجان. وهذا يصب في مصلحة شركاء هؤلاء النجمات من ماركات مستحضرات تجميل كبيرة ودور أزياء ومجوهرات التي تنشر أسماؤها هنا وهناك.

قبل ازدهار وسائل التواصل الاجتماعي أدركت الماركات أنها قادرة على ضمان دعاية واسعة من خلال توفير الملابس مجانًا إلى المشاهير المشاركين في «كان» الذين غالبًا ما يكونون بعيدين عن أوساط السينما.

وهي باتت الآن تلجأ أكثر فأكثر إلى ما يعرف بـ«المؤثرين» الذين قد يتقاضون الأموال منذ أول «بوست» يبثونه. وأجرهم «رهن بالجمهور المتابع» لهم الذي يقيم بحسب عدد متتبعيهم، بحسب ما يوضح جو غالييزي أحد مؤسسي «فايرل نايشن» وهي وكالة متخصصة في هذا المجال في تورنتو، مضيفًا: «قد يصل المبلغ إلى مئة ألف دولار إذا كان لدى الشخص أكثر من خمسة ملايين مشترك».

وفي أسفل الهرم ثمة «مؤثرون» مع عدد من المشتركين يقل عن المليون مع سهرات أقل تألقًا وفساتين أقل جمالاً. وفي هذه الفئة من يعيد بيع الملابس التي تقدم لهن من أجل الحصول على مزيد من المال.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
لمناسبة عامها الدولي.. مسيرة الإبل تجوب شوارع شاتو دو فينسان في باريس (فيديو)
لمناسبة عامها الدولي.. مسيرة الإبل تجوب شوارع شاتو دو فينسان في ...
سلطات سيراليون أتلفت كمية بقيمة 200 ألف دولار من مخدر كوش
سلطات سيراليون أتلفت كمية بقيمة 200 ألف دولار من مخدر كوش
فن تصليح المظلات في ليوبليانا صامد في وجه رياح الزمن
فن تصليح المظلات في ليوبليانا صامد في وجه رياح الزمن
إقبال متزايد في أيرلندا على حمامات ساونا عند شاطئ البحر
إقبال متزايد في أيرلندا على حمامات ساونا عند شاطئ البحر
ذوبان أنهار جليدية.. تقارير دولية تدق ناقوس خطر في أوروبا
ذوبان أنهار جليدية.. تقارير دولية تدق ناقوس خطر في أوروبا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم