أخيرًا.. مارك زاكربرغ ينفذ وعده لأمه

بعد 13 عامًا على مغادرة مقاعد الجامعة الأميركية العريقة، نال بصفة فخرية مؤسس «فيسبوك»، مارك زاكربرغ، شهادته من جامعة هارفرد، الخميس.

وعاد الملياردير الشاب البالغ 33 عامًا إلى الجامعة، التي أطلق فيها شبكته للتواصل الاجتماعي، ليتسلم شهادة فخرية في القانون، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وترافقت زيارته إلى هارفرد مع بث مجموعة من الصور القديمة عبر «فيسبوك» يظهر فيها عند دخوله للمرة الأولى إلى غرفته في الحرم الجامعي وأخرى مع والديه. وأرفقها بالتعليق التالي «أمي لطالما قلت لك إني سأعود وأحصل على الشهادة».

وولدت فيسبوك من موقع الكتروني أسسه زاكربرغ، عندما كان طالبًا في هذه الجامعة في ولاية ماساتشوستس الأميركية التي غادرها في مايو 2004، بعدما أمضى سنتين في دراسة المعلوماتية وعلم النفس. ومنذ ذلك الحين أصبح مشروعه من أكبر الشركات في البورصة، فيما تضم شبكته نحو ملياري مشترك.

وعند تسلمه شهادته ألقى كلمة دعا فيه الطلاب إلى استغلال الفرص التي تتوافر لهم. وأوضح زاكربرغ: «أنا هنا لأقول لكم: أن نعرف الطريق الذي نريد أن نسلكه لا يكفي».

ومضى يقول: «على جيلنا أن يبني أشياء عظيمة»، مؤكدًا: «لا يكفي أن نحرز التقدم بل أن يكون لذلك معنى ما». ورأى أن من أهم التحديات التي يواجهها الجيل الجديد هي «التفاوت في الثروات».

المزيد من بوابة الوسط