رجل ينجو من تمساح في شمال أستراليا

نجا رجل غطس في المياه مع أنبوب تنفس لكنه اصطدم عرضيًّا بتمساح في شمال أستراليا من هذه الحادثة مع إصابات طفيفة، في حين يتم تفتيش المنطقة بحثًا عن التمساح.

واصطدم رأس الرجل بداية بالتمساح البالغ طوله نحو مترين، والذي سرعان ما اعتمد «سلوكًا دفاعيًّا». ووقعت هذه الحادثة الأحد بالقرب من جزيرة ليزرد آيلند في ولاية كوينزلاند الأسترالية، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال الناطق باسم الخدمة البيئية في المنطقة: «أصيب الرجل بجروح بسيطة في الرأس لا تعرض حياته للخطر، وتمت معالجته في الجزيرة». وأضاف: «يفتش المسؤولون المعنيون بالحياة البرية المنطقة بحثًا عن التمساح».

وتنتشر لافتات في محيط ليزرد آيلند للتحذير من التماسيح.

وفي حادثة منفصلة وقعت أيضًا يوم الأحد، عُثر على تمساح مقطوع الرأس بالقرب من إينيسفيل في كوينزلاند، مما دفع السلطات إلى التحذير من قتل هذه الحيوانات بطريقة غير قانونية.

وقال الناطق باسم خدمة حماية البيئة والتراث في كوينزلاند إن «الخدمة تود التذكير بأنه من غير القانوني إيذاء تماسيح وقتلها عن قصد» من دون سبب وجيه.

وفي ظل الحوادث المتكررة، طالب بعض سكان المنطقة بتخفيض عدد التماسيح فيها، غير أن الحكومة المحلية رفضت طلبهم، بحجة أن ذلك لن يؤثر كثيرًا على تصرفات الحيوانات وسيوهم السكان بأنهم في أمان.

وتصل الغرامات المفروضة على قتل تمساح محمي في أستراليا إلى 27425 دولارًا أستراليًا (20700 دولار أميركي تقريبًا).

المزيد من بوابة الوسط