Atwasat

ترامب على ملصق ترويجي لمؤتمر عن الاعتداءات الجنسية

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 20 أبريل 2017, 09:57 صباحا
WTV_Frequency

تقرر وضع صورة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، على ملصقات ترويجية لمؤتمر عن الاعتداءات الجنسية في جامعة ستانفورد، بعد أشهر من المناقشات في حرم المؤسسة الأكاديمية العريقة.

ويتضمن هذا الملصق المثير للجدل الذي أعدته الأستاذة المحاضرة في الحقوق، ميشال دوبر، لقطة مصورة من شاشة الهاتف لشريط فيديو تم تسريبه خلال الحملة الانتخابية يظهر فيه الملياردير الأميركي وهو يتباهى بشهرته التي تسمح له بالتحرش بالنساء، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

وهذه اللقطة المصورة مأخوذة من تسجيل يعود للعام 2005 من برنامج «أكسس هوليوود» مع المقدم بيلي بوش والممثلة أريان زاكر.

وقالت دوبر الثلاثاء «أحاول منذ أشهر الحصول على إذن من الجامعة لاستخدام هذه الصورة»، موضحة أنها علمت بالأمس أنه سمح لها في نهاية المطاف باستخدامها. وتابعت «خاب ظني لأن الأمر تتطلب مقالات صحفية عدة كي تفي الجامعة بواجبها القاضي بحماية الحرية الأكاديمية».

وتحاضر دوبر في ستانفورد منذ 16 عامًا وهي ترى أن محاولة القيمين على الجامعة منعها من استخدام هذه الصورة تندرج في خانة عمليات الرقابة.

ويتمحور هذا المؤتمر على الاعتداءات في الأحرام الجامعية وعلى القانون الفدرالي «تايتل 9» الذي ينص على حماية ضحايا العنف الجنسي والذي قد تقوم إدارة دونالد ترامب بتعديله.

وفي نظر الأستاذة دوبر تدل هذه الحادثة على «تراجع حرية التعبير في عهد دونالد ترامب، لا سيما في ما يخص الاعتداءات الجنسية»، وقامت جامعة ستانفورد «بكثير الخطوات الخاطئة في هذا المجال».

وكانت الجامعة محور فضيحة العام الماضي بعد أن أدين الطالب فيها بروك تورنر بالاعتداء على شابة في الحرم الجامعي بنية اغتصابها.

غير أن الحكم الصادر في حقه لم ينص سوى على ستة أشهر من السجن وثلاث سنوات تحت المراقبة. وأطلق سراح الشاب بعد ثلاثة أشهر. وأطلقت دوبر حركة احتجاحية كي يقال القاضي الذي أصدر هذا الحكم البسيط من مهامه.

وبعد هذه الفضيحة أثارت الجامعة جدلاً العام الماضي مع حظر المشروبات الكحولية في الحفلات المقامة في حرمها، وهو تدبير لا يحل مشكلة الاعتداءات الجنسية في المؤسسات الجامعية بحسب منتقديه.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
جدة كندية تعاني من ألم مزمن تحقق الرقم القياسي في تمرين اللوح الخشبي لأكثر من 4 ساعات
جدة كندية تعاني من ألم مزمن تحقق الرقم القياسي في تمرين اللوح ...
نصائح تجنبك عمليات النصب الإلكتروني باستخدام الذكاء الصناعي
نصائح تجنبك عمليات النصب الإلكتروني باستخدام الذكاء الصناعي
غرامات على هدر المياه في بوغوتا لمواجهة الجفاف
غرامات على هدر المياه في بوغوتا لمواجهة الجفاف
ثعبان يعطل حركة قطار فائق السرعة في اليابان
ثعبان يعطل حركة قطار فائق السرعة في اليابان
انهيار ثلجي منذ 10 سنوات يبدّل حياة المرشدين في إيفرست
انهيار ثلجي منذ 10 سنوات يبدّل حياة المرشدين في إيفرست
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم