ندوة توعوية حول ثقافة التطوع بمسرح كلية العلوم في طبرق

نظم فريق احتواء» التطوعي، صباح اليوم الأربعاء، بمسرح كلية العلوم في طبرق ندوة علمية تثقيفية توعوية عن ثقافة التطوع بمشاركة عدد من الفرق التطوعية من مختلف أقسام كليات جامعة طبرق.

وقالت صفاء عوض، إحدى المشارِكات في الندوة لـ«بوابة الوسط»، إن العمل التطوعي وحجم الانخراط فيه «يُعد رمزًا من رموز تقدم الأمم وازدهارها»، مشيرة إلى حجم التحديات التي تواجه ليبيا والظروف الاقتصادية والاجتماعية والصحية المتسارعة والخطيرة التي تعجز الحكومة الموقتة عن مجاراتها وإيجاد الحلول المناسبة لها»، بحسب قولها.

وشددت عوض على ضرورة تعاون فئات وشرائح المجتمع بمدينة طبرق مع بعضها للمساهمة في تلبية احتياجات أبناء الوطن، ونشر التماسك الاجتماعي بين المواطنين من خلال العمل التطوعي.

وذكرت عوض أنهم مجموعة طلبة من كليات مختلفة يعملون منذ فترة على خلق طقس للعمل التطوعي بمدينة طبرق يكون من غير مقابل ومن غير مردود مادي، مؤكدة أنه «حين تقوم بأي عمل خيري تطوعي تشعر معه بالسعادة».

وحث المشاركين في الندوة جميعًا على تشكيل فرق، ومشاركة مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الخيرية والكشافة والمرشدات والهلال الأحمر الليبي للنهوض بمدينة طبرق ونشر الثقافة والوعي بين المواطنين.

كلمات مفتاحية