زوجة رئيس الوزراء الكندي تدعو للاحتفاء بالرجال في يوم المرأة

دعت صوفي غريغوار ترودو زوجة رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، الثلاثاء إلى الاحتفاء بالرجال أيضًا في اليوم العالمي للمرأة، مما أثار ردات فعل محمومة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتبت صوفي غريغوار ترودو على حسابها في «إنستغرام»، «لمناسبة اليوم العالمي للمرأة، فلنحتفي بالشبان والرجال الذين يشجعوننا على أن نكون ما نحن عليه بالفعل والذين يعاملون النساء والفتيات باحترام»، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

كما دعت النساء إلى إنشاء «حركة تدفع المزيد من الرجال إلى الكفاح إلى جانب النساء من أجل مستقبل أفضل»، ناشرة صورة تظهرها تمسك بيد زوجها وتنظر في عينيه. وكتبت: «التقطن صورة تظهركن تمسكن بأيدي شركائكن»، داعية إلى نشر هذه الصور على مواقع التواصل الاجتماعي.

غير أن زوجة رئيس الوزراء الكندي الذي يجاهر بتأييده قضايا المرأة، والذي شكل حكومة مؤلفة من عدد متساوٍ من الرجال والنساء، أثارت موجة من الانتقادات بتصريحاتها الأخيرة.

وقالت كندية من فانكوفر إن «اليوم العالمي للمرأة هو يوم للاحتفاء بقضايا المرأة.. مع الاعتراف بالمعاملة المشحونة بالكراهية التي تتعرض لها النساء يوميًّا. وهو ليس يومًا متمحورًا على الرجال». وكتبت امرأة أخرى «تروق لي كثيرًا الرسالة بشأن المساواة لكن في يوم آخر ربما».

أما النائبة المحافظة ميشال رامبل، فغردت على حسابها في «تويتر»، «لم يكن بحاجة يومًا إلى أن يمسك أحد بيدي»، قبل أن تنشر سلسلة من الرسائل توصي فيها السيدة ترودو بالدفاع عن قضايا مثل العنف ضد المرأة والزواج القسري.

المزيد من بوابة الوسط