هاريسون فورد كاد يتسبب بحادث طيران

كاد الممثل الأميركي هاريسون فورد وهو طيار متمرس يتسبب بحادث طيران خطر بعدما حاول الهبوط على مدرج كانت طائرة بوينغ فيها 110 ركاب عليه.

وذكرت محطة «إن بي سي» التلفزيونية أن النجم البالغ 74 عامًا حلق خطأ فوق طائرة تابعة لشركة «أميريكن إيرلاينز» كان فيها أيضًا ستة أفراد طاقم، بعدما ظن أنه فوق المدرج الذي ينبغي عليه الهبوط فيه، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

ومن المرجح أن يتعرض الممثل لإنذار أو لتعليق رخصة قيادة الطائرة، بحسب ما أوضحت المحطة.

ونقلت المحطة أن الممثل سأل برج المراقبة «هل ينبغي أن تكون هذه الطائرة التجارية تحتي؟».

وردًا على سؤال حول هذه الحادثة أكد الناطق باسم الوكالة الفيدرالية للطيران، إيان غريغور، الأمر من دون الكشف عن اسم الممثل، موضحًا أن «الوكالة لا تكشف هوية الأشخاص الضالعين في حوادث جوية».

وأوضح غريغور أن المراقبين الجويين في مطار جون واين على بعد حوالي 70 كلم جنوب لوس أنجليس «سمحوا لطائرة هاسكي بمحرك واحد الهبوط على المدرج بعد ظهر الاثنين. وأعاد الطيار تلاوة التعليمات بشكل صحيح. إلا أنه حط على مدرج يقع بموازاة مدرج الهبوط محلقًا فوق طائرة بوينغ 737 كانت تستعد لولوج المدرج» المجاور للإقلاع.

وفتحت الوكالة الفيدرالية للطيران تحقيقًا بالأمر. ورفض ناطق باسم هاريسون فورد اتصلت به وكالة الأنباء الفرنسية التعليق على الأمر.

وتعرض بطل سلسلتي أفلام «ستار وورز» و«إنديانا جونز» قبل سنتين للإصابة عندما تعطلت طائرته العائدة إلى الحرب العالمية الثانية مما اضطره إلى الهبوط على مضمار غولف في لوس أنجليس.

المزيد من بوابة الوسط