Atwasat

«العنكبوت الفلسطيني الخارق» يقتحم موسوعة غينيس

القاهرة - بوابة الوسط السبت 11 فبراير 2017, 09:49 صباحا
WTV_Frequency

نجح الطفل الفلسطيني محمد الشيخ، المشهور بلقب «العنكبوت الخارق» في دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية، من خلال وضع استثنائي يعبر عن مرونة جسدية مذهلة.

وتتمثل الحركة التي دخل بها «العنكبوت» هذه الموسوعة العالمية في أن التف حول نفسه وجسمه مقلوب وقدماه بجانب وجهه وصدره مرتكز إلى الأرض، 38 مرة في الدقيقة الواحدة، حسب وكالة الأنباء الفرنسية، الجمعة.

وبهذا تجاوز محمد الشيخ (13 عامًا) الرقم الذي حققته منذ أسبوع بريطانية في السابعة والعشرين، بقيامها بتسع وعشرين لفة، بحسب مدربه محمد لبد.

وقال محمد لبد الذي يتولى تدريب «العنكبوت الخارق» منذ ثلاثة أعوام،: «الرقم الذي حققه محمد يعتبر إنجازًا عظيمًا له ولفلسطين، الفارق بينه وبين الرقم السابق لم يكن بسيطًا»، موضحًا أنه حصل على الشهادة الأربعاء.

في العام 2015 شارك الطفل العنكبوت في برنامج المواهب «أرابز غوت تالنت»، الذي تبثه قناة «إم بي سي»، وحصل على 14 مليون صوت، لكن أسرته رفضت إبرام عقد حصري مع شركة متخصصة يلزمه أن يقيم عشر سنوات في الخارج ليحظى بمدربين محترفين ونادٍ يؤهله تقديم عروض في مهرجانات ومنافسات عربية وعالمية.

وتقدم فريق الطفل محمد الشيخ بالتسجيل لمشاركته في غينيس العام الماضي، إلا أن لجنة غينيس أبلغتهم انها لن تتمكن الوصول إلى قطاع غزة «بسبب الظروف الأمنية»، بحسب لبد الذي أشار إلى أنهم اتفقوا على إجراء التحكيم في الأردن.

وأضاف المدرب الموجود مع محمد الشيخ في عمَّان وجرى الاتصال به من غزة، «المسؤولون في غينيس كانوا متعاطفين معنا جدًا وأعفوا محمد من رسوم الحصول على الشهادة، والتي تبلغ قيمتها عشرة آلاف دولار لأنه من فلسطين».

وتابع: «تقدمنا أنا ومحمد ووالدته ومرشده بأربعة طلبات لإسرائيل للحصول على تصاريح للسفر عبر إيريز لكن رُفضت أنا ووالدته مما اضطرني للسفر عبر معبر رفح» الحدودي مع مصر.

وعن مستقبل «العنكبوت الخارق» يقول لبد: «في الفترة المقبلة سنسعى لتسجيل ثلاثة أرقام قياسية جديدة لحركات أخرى، لكن الرجوع إلى غزة حاليًا بالنسبة لمحمد كالرجوع إلى المقبرة ودفن موهبته».

ويضيف: «سنستغل فترة خروجنا من غزة للمشاركة في عدة دعوات تلقيناها من عدة دول، وللتدريب وتحقيق إنجازات رغم أن محمد سيكون منقطعًا عن دراسته، إلا أن الحصار أجبره على ذلك».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
جدة كندية تعاني من ألم مزمن تحقق الرقم القياسي في تمرين اللوح الخشبي لأكثر من 4 ساعات
جدة كندية تعاني من ألم مزمن تحقق الرقم القياسي في تمرين اللوح ...
نصائح تجنبك عمليات النصب الإلكتروني باستخدام الذكاء الصناعي
نصائح تجنبك عمليات النصب الإلكتروني باستخدام الذكاء الصناعي
غرامات على هدر المياه في بوغوتا لمواجهة الجفاف
غرامات على هدر المياه في بوغوتا لمواجهة الجفاف
ثعبان يعطل حركة قطار فائق السرعة في اليابان
ثعبان يعطل حركة قطار فائق السرعة في اليابان
انهيار ثلجي منذ 10 سنوات يبدّل حياة المرشدين في إيفرست
انهيار ثلجي منذ 10 سنوات يبدّل حياة المرشدين في إيفرست
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم