الصينيون تبادلوا 46 مليار «ظرف أحمر» لمناسبة رأس السنة

تبادل الصينيون إلكترونيًّا في مناسبة رأس السنة القمرية ما لا يقل عن 46 مليار «ظرف أحمر» وهي مبالغ من المال تقدَّم تقليدًا خلال المعايدة، بحسب ما ذكرت شركة «تنسنت» العملاقة للإنترنت.

فخلال أيام عيد رأس السنة الصينية الستة الرسمية (27 يناير إلى الأول من فبراير) أُرسل 46 مليارًا من هذه البطاقات التي تعرَف باسم «هونغباو» في البلد الذي يضم أكبر عدد من السكان في العالم، أي أكثر بنسبة 43.3 % مقارنة بالعام الماضي، بحسب ما أشارت في بيان مجموعة «تنسنت» مالكة خدمة الدردشة «وي تشات» المنتشرة جدًّا في الصين. ففي 27 يناير وحده أي عشية عيد رأس السنة تم تبادل أكثر من 14 مليار بطاقة، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

وتسمح «وي تشات» وخدمتها للدفع عبر الإنترنت، بنقرات قليلة، بإرسال عبر الهاتف الذكي إلى الأقارب أو الزملاء مبلغًا من المال. وتشهد هذه الخدمة إقبالاً كبيرًا جدًّا منذ إطلاقها العام 2014.

ولم تشر «تنسنت» إلى المبلغ الإجمالي الذي تم تبادله في إطار هذه المظاريف. لكن جريدة «ديلي تشاينا» ذكرت السبت أن أحد سكان شنغن (جنوب) سجل رقمًا قياسيًّا بتقديمه 2125 ظرفًا أحمر، في حين أن مواطنًا آخر في شاندونغ (شرق) يبدو أنه يتمتع بشعبية كبيرة، تلقى 10069 ظرفًا ما يشكل رقمًا قياسيًّا أيضًا.

وتفيد الأرقام الرسمية بأن أكثر من 50 % من الصينيين، أي 731 مليونًا من أصل 1.37 مليارًا يستخدمون الإنترنت. وأظهرت إحصاءات نشرت في نوفمبر أن «وي تشات» تضم 846 مليون مستخدم في الصين والعالم.

المزيد من بوابة الوسط