Atwasat

«سهرات القمر المكتمل» تعود إلى تايلاند

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 08 يناير 2017, 10:00 صباحا
WTV_Frequency

عادت الحياة الليلية إلى جزيرة كو بانغان التايلاندية، حيث إن وفاة الملك في أكتوبر خسفت الأضواء من السهرات الشهيرة التي تقام منذ أكثر من ثلاثين عامًا على الشاطئ لمناسبة القمر المكتمل، والتي تساهم في جذب السياح إلى البلاد.

ليست أصول نشأة هذه الاحتفالات معروفة دومًا من محبي السهرات الشباب الذين يتوافدون إلى هذه الجزيرة الصغيرة الواقعة في جنوب تايلاند، لكن سوتي كورساكول الذي أصله من هذه الجزيرة يدعي أنه شارك في أول حفلة من هذا القبيل، وأنه حتى ساهم في تنظيمها، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

ويخبر سوتي السياح الذين يتوافدون إلى حانته: «نظمت أول سهرة أقيمت لمناسبة القمر المكتمل العام 1988. وكانت حفلة وداع لصديق أسترالي».

وفي خلال بضع سنوات تحولت هذه السهرات المعروفة بالإنجليزية بـ«فول مون بارتي» إلى حدث ذائع الصيت على الساحة العالمية. ويقصده نحو 30 ألف شخص، غالبيتهم من السياح الغربيين الشباب، شاطئ هاد رين كل شهر للرقص والتعارف والمرح والقفز وسط أطواق نارية مع حلول البدر.

وباتت الموسيقى الإلكتروينة تصدح اليوم مكان الأنغام التي كانت تعزف في التسعينات، وانضم العشرات من رسامي الأوشام إلى بائعي الكحول والعيادات الصغيرة المفتوحة في الموقع للاعتناء بالجرحى أو المتوعكين.

وبالرغم من الاضطرابات السياسية التي شهدتها البلاد خلال السنوات الأخيرة، من احتجاجات في الشوارع قمعت قمعًا عنيفًا وانقلاب عسكري، حافظت هذه الفعاليات على شعبيتها في جذب السياح إلى جزيرة كو بانغان الصغيرة في خليج تايلاند، ما عدا في أكتوبر ونوفمبر الماضيين وقت الحداد على وفاة الملك بوميبول أدوليادي، وهي فترة طلب خلالها وقف كل الأنشطة الاحتفالية.

لكن سرعان ما عادت الجزيرة إلى سابق عهدها، إذ إن القطاع السياحي أساسي في البلاد، ولا سيما في ظل الركود الاقتصادي.

وبحسب التقديرات، استقبلت تايلاند في العام 2016 أكثر من 30 مليون سائح، مما يمثل 68.5 مليار دولار من العائدات، أي حوالى 17% من إجمالي الإيرادات الاقتصادية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
جدة كندية تعاني من ألم مزمن تحقق الرقم القياسي في تمرين اللوح الخشبي لأكثر من 4 ساعات
جدة كندية تعاني من ألم مزمن تحقق الرقم القياسي في تمرين اللوح ...
نصائح تجنبك عمليات النصب الإلكتروني باستخدام الذكاء الصناعي
نصائح تجنبك عمليات النصب الإلكتروني باستخدام الذكاء الصناعي
غرامات على هدر المياه في بوغوتا لمواجهة الجفاف
غرامات على هدر المياه في بوغوتا لمواجهة الجفاف
ثعبان يعطل حركة قطار فائق السرعة في اليابان
ثعبان يعطل حركة قطار فائق السرعة في اليابان
انهيار ثلجي منذ 10 سنوات يبدّل حياة المرشدين في إيفرست
انهيار ثلجي منذ 10 سنوات يبدّل حياة المرشدين في إيفرست
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم