بيع فستان «مارلين مونر» بـ 4,8 ملايين دولار

بيع فستان ارتدته مارلين مونرو عندما غنت للرئيس الاميركي جون كينيدي بمناسبة عيد ميلاده الخامس والاربعين، بسعر 4,8 ملايين دولار خلال مزاد ،الخميس في بيفرلي هيلز.

وكان الفستان السكري اللون المرصع ب2500 بلورة يقدر بسعر يراوح بين مليونين وثلاثة ملايين دولار من قبل دار غوليينز اوكشنز للمزادات التي نظمت عملية البيع في هذا الحي الراقي في لوس انجليس،وفقاً لوكالة الانباء الفرنسية.

وكان الفستان ضيقا الى حد اضطر فيه الخياطون الى حياكته على جسم الممثلة الشهيرة مباشرة قبل اعتلائها المنصة في ماديسن سكوير غاردن بنيويورك في 19 مايو 1962 لتغني للرئيس.

و غذى هذا الامر شائعات بوجود علاقة بين الرئيس الاميركي و مونرو التي كانت رمزا للاثارة.

وقال البيان ان مونرو غنت همسا الاغنية لمدة لم تتجاوز الثلاثين ثانية الا انها بعد خمسة عقود لا تزال النسخة الاشهر من اغنية هابي بيرثداي.

و اشترت الفستان مجموعة ريبليز بيليف إت اور نوت للاعلام التي تملك مجموعة من المتاحف من بينها واحد في هوليوود مكرس للامور الغريبة التي لها معنى تاريخي.

و عرض الفستان للبيع في مزاد مرة اولى في العام 1999 ومن ثم بيع الى رجل الاعمال مارتن زويغ بحوالى 1,3 مليون دولار.

الا ان السعر القياسي لفستان عائد لمونرو هو 5,5 ملايين دولار سجل قبل خمس سنوات لفستان ابيض ارتدته في مشهد في فيلم ذي سفن يير إيتش تقف فيه فوق فتحة تهوئة وتحاول جاهدة ان تمنعه من الطيران.

ومن القطع الاخرى التي كانت معروضة للبيع، فستان ارتدته الممثلة في فيلم سوم لايكت هوت بيع بسعر 450 الف دولار وفستان اخر بيع ذهب ب125 الف دولار في حين راح حذاء من تصميم فيراغومو بسعر 34 الف دولار.

واتت القطع الالف بغالبيتها من مجموعة لي ستراسبرغ مدرب المسرح وصديق مارلين مونرو الذي وهبته كل مقتنياتها الشخصية.

المزيد من بوابة الوسط