«الشطرنج» يمنع وزيرة مالية من اجتماع أوروبي

فازت وزيرة مالية لاتفيا دانا ريزنيس-أوزولا التي ستغيب هذا الأسبوع عن اجتماع أوروبي رفيع المستوى بسبب مشاركتها في أولمبياد الشطرنج في باكو عاصمة أذربيجان، على بطلة العالم الصينية هو ييفان.

وأوضح الناطق باسم الوزارة، أليكسيس ياروتشكيس، «إن الوزيرة في عطلة وستبقى في باكو. سيقوم وزير دولة بتمثيل لاتفيا في براتيسلافا» في 9 سبتمبر خلال اجتماع مجلس الشؤون الاقتصادية والمالية للاتحاد الأوروبي، وفق «وكالة الأنباء الفرنسية».

وفازت السيدة ريزنيس-أوزولا (34 عامًا) التي تحمل لقب أستاذة كبيرة في ألعاب الشطرنج منذ سن السادسة عشرة والتي تحتل المركز 318 في تصنيف الاتحاد الدولي للشطرنج، بالمباراة في 5 سبتمبر خلال الجولة الرابعة من بطولة فرق السيدات، التي خسرتها لاتفيا.

وأظهرت لقطة فيديو من نهاية المباراة متاحة على الموقع الرسمي للاتحاد الدولي، الوزيرة تضع يدها على فمها تعبيرًا عن استغرابها بعد فوزها الذي اعتبره الاتحاد الدولي «مثيرًا».

وقالت ريزنيس-أوزولا استنادًا إلى الموقع: «أنا سعيدة جدًّا، ليس فقط لأنني تغلبت على بطلة العالم- على الرغم من أن ذلك لا يحدث كل يوم- ولكن أيضًا بمستوى اللعب».

وأضافت: «عملي كوزيرة للمالية يدفعني إلى بذل كثير من الطاقة في أن لعبة الشطرنج هي التي تمكنني من تنشيطها. خصوصًا إذا كنت سياسيًّا، فمن المهم جدًّا أن تكون لديك هواية، أو شيء آخر تقوم به، لا تفقد توازنك».

المزيد من بوابة الوسط