Atwasat

نجا من حادث طيران ليفوز بمليون دولار

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 11 أغسطس 2016, 11:15 صباحا
WTV_Frequency

اختبر الهندي محمد بشير عبد القادر شعورَيْن متناقضيْن حد الفارق بين الموت والحياة: الخطر الداهم لتواجده على متن طائرة تعرضت لحادث لدى هبوطها في مطار دبي، والفرح العارم لفوزه بمليون دولار أميركي، بحسب جريدة إماراتية.

وأفادت جريدة «غلف نيوز» على موقعها الإلكتروني الأربعاء، بأن محمد بشير (62 عامًا) فاز بالجائزة التي تمنحها السوق الحرة في مطار دبي، بعدما اُختيرت تذكرته في سحب أُجري الثلاثاء، وفق «وكالة الأنباء الفرنسية».

ونقلت «غلف نيوز» عن عبد القادر قوله: «أعيش حياة بسيطة وحان الوقت لأتقاعد. أشعر بأن الله منحني حياة ثانية عندما نجوت من حادث الطائرة، وباركني بهذا المال للقيام بأعمال الخير».

وتواجد محمد بشير على متن طائرة «بوينغ 777» تابعة لطيران الإمارات، تعرضت لحادث لدى هبوطها في مطار دبي الدولي في الثالث من أغسطس، أدى إلى اندلاع حريق فيها. وكان على متن الطائرة 282 راكبًا و18 من أفراد الطاقم.

وتوفي أحد رجال الإطفاء الإماراتيين أثناء إخماد النيران المندلعة في الطائرة، بينما أُصيب 13 ممن كانوا على متنها بإصابات طفيفة.

ويقيم محمد بشير في دبي منذ 37 عامًا، وهو متزوج وأب لولدين: شابة متزوجة، وشاب في الحادية والعشرين من العمر، مصاب بالشلل جراء سقوطه بعد أيام قليلة على ولادته.

ابتاع محمد بشير تذكرته خلال مغادرته مطار دبي في يوليو في طريقه إلى الهند. وهي المرة الـ 17 التي يشتري فيها تذكرة مسابقة «ميلينيوم ميليونير» التي تقيمها السوق الحرة.

وأكد محمد بشير أنه سيخصص المبلغ لمساعدة سكان منطقة كيرالا في جنوب الهند التي ينتمي إليها.

ونقلت عنه «غلف نيوز» قوله: «من الطبيعي أنني أريد مساعدة أطفال كيرالا الأقل حظًّا من الآخرين ويحتاجون إلى مساعدة مالية وطبية». وأضاف: «لا أريد أن أتبرع به للأعمال الخيرية أو أؤسس عملاً خاصًا، أريد الذهاب والبحث عن الناس الذين يحتاجون فعلاً إلى المساعدة وأعطيهم مالاً. كنت فقيرًا، وأعرف ما يعانيه» الفقراء.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
وفيات في حادث حافلة على طريق عام بألمانيا
وفيات في حادث حافلة على طريق عام بألمانيا
ماكرون يقلّد الزعيم التقليدي راوني وساماً فرنسياً رفيعاً في الأمازون
ماكرون يقلّد الزعيم التقليدي راوني وساماً فرنسياً رفيعاً في ...
زراعة الأشجار في الأماكن الخطأ قد تفاقم الاحترار المناخي
زراعة الأشجار في الأماكن الخطأ قد تفاقم الاحترار المناخي
أزهار الخوخ الوردية تبشر اليونانيين بحلول الربيع (فيديو)
أزهار الخوخ الوردية تبشر اليونانيين بحلول الربيع (فيديو)
السلطات السلوفاكية أردت دباً تسبب بجروح لخمسة أشخاص
السلطات السلوفاكية أردت دباً تسبب بجروح لخمسة أشخاص
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم