مئة شخصية فنية يوقعون عريضة ضد ترامب

وقعت نحو مئة شخصية من الأوساط الموسيقية والسينمائية عريضة تدعو «إلى رص الصفوف ضد الكراهية»، من خلال التصويت لمنع وصول المرشح الجمهوري دونالد ترامب إلى البيت الأبيض.

وجاء في نص العريضة التي نشرت عبر موقع «يونايتد اغانست هايت» (متحدون ضد الكراهية): «نحن ائتلاف فنانين ينضم اليوم إلى ملايين الأميركيين الملتزمين منع وصول المرشح الجمهوري دونالد ترامب» إلى رئاسة الولايات المتحدة، وفق «وكالة الأنباء الفرنسية».

ومن الموقعين على العريضة الممثلون مارك رافالو وكيري واشنطن وجوليان مور ولينا دانام والفنانون راسل سايمنز ومايكل ستايب وموبي ودي جاي سبوكي.

وأضاف النص: «نرى أن من مسؤوليتنا استغلال شهرتنا للفت الانتباه إلى مخاطر أن يصبح ترامب رئيسًا».

وقال الموقعون وبينهم أيضًا جاين فوندا وباتريسيا أركيت ووودي هارلسون: «خطابه واقتراحاته السياسية تقصي وتهين وتلحق الأذى بالمكسيكيين وأصحاب الأصول الأميركية اللاتينية والسود والمسلمين والمثليين جنسيًا ومزدوجي الميل الجنسي والمغايري الهوية الجنسية والنساء والآسيويين واللاجئين».

وختمت العريضة تقول: «ندعو الأميركيين كافة إلى الانضمام إلينا واستخدام أصواتنا لإفشال دونالد ترامب وأيديولوجية الكره التي يجسدها».

وأتت العريضة في خضم مؤتمر الحزب الديمقراطي العام وبعد أيام قليلة على تعيين الملياردير دونالد ترامب مرشحًا رسميًا للحزب الجمهوري.

والكثير من هؤلاء المشاهير مثل لينا دانام، يدعمون بقوة حملة هيلاري كلينتون للرئاسة. واختيرت كلينتون الثلاثاء رسميًا مرشحة للحزب الديمقراطي.

ولحق دونالد ترامب بل تجاوز قليلاً منافسته الديمقراطية في استطلاعين للرأي نشرت نتائجهما الاثنين وأجريا بعد اختياره رسميًا مرشحًا جمهوريًا.

وحتى الآن كانت الغالبية العظمى لاستطلاعات الرأي تظهر تقدم هيلاري كلينتون بنقاط عدة. وتجرى الانتخابات الرئاسية الأميركية في الثامن من نوفمبر.

المزيد من بوابة الوسط