اخلاء طائرة بمطار طوكيو اثر حريق نشب في محركها

اخلي ركاب طائرة تابعة للخطوط الجوية الكورية الجنوبية، الجمعة على مدرج مطار طوكيو هانيدا بعد اندلاع حريق في احد محركاتها ما ادى الى تعليق الملاحة الجوية في الموقع.

ووقع الحريق قبيل الساعة 12,40 (03,40 ت غ) في وقت كانت تستعد الطائرة وهي من طراز «بوينغ 777 - 300» للاقلاع في رحلة باتجاه سيول، بحسب عناصر الاطفاء وصور بثتها قنوات التلفزيون.

وتم اخلاء الركاب البالغ عددهم ثلاثمئة وشخصان واعضاء الطاقم الـ17 عبر مزالق الانقاذ، ولم تسجل اي اصابة في هذه الحادثة، وفقاً لوكالة الانباء الفرنسية.

وأظهرت الصور عناصر اطفاء يعملون على اخماد الحريق الذي اندلع على ما يبدو في المحرك الايسر، وتم ارسال اكثر من 40 مركبة تدخل الى المكان على ما أوضحت هيئات الاغاثة.

يشار الى ان عناصر الاطفاء وقوات الامن هم في حال استنفار قصوى هذا الاسبوع بسبب عقد قمة لمجموعة السبع في وسط اليابان والزيارة المرتقبة للرئيس الاميركي باراك اوباما الى هيروشيما الجمعة.

ولم تعرف اسباب اندلاع الحريق غير ان خبراء اشاروا ردا على اسئلة قنوات تلفزيونية محلية الى احتمال ان يكون ذلك عائدا الى مشكلة تقنية.

وتم تعليق حركة اقلاع الطائرات وهبوطها على المدارج الاربعة لمطار طوكيو هانيدا الذي يستقبل بالتساوي رحلات داخلية ودولية.

وأوضح متحدث باسم هذه الهيئة « لا نعلم متى يمكن استئناف الحركة ولا نستطيع التكهن في شأن عدد الرحلات التي ستتأثر جراء هذه الحادثة».

و اعلنت شركتا «جابان ايرلاينز» و«ايه ان ايه» اليابانيتان في وقت لاحق عبر الانترنت ان عددا متزايدا من رحلاتهما قد يتم تأخيره او الغاؤه تدريجا تبعا لتطور الوضع.

المزيد من بوابة الوسط