«ديزني» توقف إصدار دولاراتها الخاصة

كشفت استوديوهات «ديزني» أنها توقفت عن إصدار دولاراتها الخاصة المستخدمة كوسيلة دفع في متنزهاتها الترفيهية، ما أثار إقبالاً كثيفًا عليها عند هواة التجميع.

وهذه الأوراق النقدية التي تحمل صور شخصيات «ديزني» هي قيد التداول في متنزهات المجموعة العملاقة منذ نحو 30 عامًا، وفق «وكالة الأنباء الفرنسية».

وتظهر صورة «ميكي» ماوس على الأوراق من فئة دولار واحد و«دينغو» على تلك من فئة خمسة دولارات و«ميني ماوس» على أوراق العشرة الدولارات، فضلاً عن أبطال آخرين لإنتاجات «ديزني» مثل «الأميرة النائمة».

واتخذ القرار نظرًا للإقبال المتزايد على نظام بطاقات الهدايا، بحسب ما شرحت الناطقة باسم متنزه «ديزني»، سوزي براون، في أنهايم في كاليفورنيا (غرب الولايات المتحدة)، لافتة إلى أن عملية إصدار الأوراق توقفت في 14 مايو.

ولا يزال من الممكن استخدام دولارات «ديزني» قيد التداول من دون أن تنتهي صلاحيتها، بحسب براون. ومن الممكن إنفاقها في المتنزهات الترفيهية والفنادق والمطاعم والمتاجر التابعة للمجموعة العملاقة.

وتجذب هذه الأوراق النقدية هواة التجميع، ولا شك في أن الإقبال سيزداد عليها كثيرًا بعد هذا الإعلان وقد بدأ البعض بطرحها بأسعار مرتفعة على موقع «إي باي».

وعرضت ورقة من فئة 50 دولارًا صدرت بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس متنزه «ديزنيلاند» العام 2005 بسعر 3800 دولار تقريبًا.

واعتمدت هذه الأوراق المالية سنة 1987 وهي مزودة بنظام لمكافحة التزوير وبرقم تسلسلي فريد، كما هي الحال مع العملات الفعلية.

المزيد من بوابة الوسط