جريدة «برنيق» تحيي الذكرى الثانية لاغتيال مفتاح بوزيد الخميس المقبل

تحيي جريدة برنيق، يوم الخميس المقبل، الذكرى السنوية الثانية لرحيل شهيد الكلمة الصحفي مفتاح بوزيد، رئيس تحرير الجريدة السابق، بمسرح الطفل المنتزه في مدينة بنغازي. واغتيل بوزيد صباح 26 مايو العام 2014.

وقال رئيس تحرير صحيفة برنيق الحالي الصحفي، معتز المجبري، لـ«بوابة الوسط» اليوم الثلاثاء، إن اللجنة التحضرية بصدد الاستعداد لإحياء الذكرى السنوية الثانية، مع رفاق وأسرة بوزيد شهيد الكلمة وزوجته حنان العبيدي، ومدير مكتب الثقافة بنغازي مناجي بن حليم.

وأوضح المجبري أن كلمة الافتتاح لإحياء الذكرى يلقيها رئيس هيئة الإعلام والثقافة بالحكومة الموقتة خالد نجم، وبعدها كلمة صحيفة برنيق وأسرة الشهيد.

وأضاف «أن الذكرى السنوية تتضمن عدة فقرات وعروضًا مصورة لسيرة بوزيد، والواجب الذي اغتال من أجله أثناء تأديته لواجبه الصحفي، ولقطات لكلمات لرفاقه ومعرضًا للصور».

وتابع قائلاً: «سيجري تكريم عدة جهات كان لها دور فعال خلال الأزمة التي تعيشها مدينة بنغازي، وجهات لها دور كبير في دعم الجريدة واستمرارها، وكذلك جهات لها علاقة وطيدة ببوزيد، مثل مؤسسة الشرطة والبحث الجنائي، كونه أفنى حياته في المطالبة بالجيش والشرطة ودولة القانون».

وأشار المجبري إلى «أن إحياء ذكرى رحيل شخصية بحجم بوزيد قدمت الكثير في المجالات الثقافية والإنسانية والاجتماعية والسياسية، مضحيًا بحياته في سبيل بناء دولة ليبيا هو أمر غاية في الأهمية لتذكير الجميع بالتضحيات التي قدمها ليكون حافزًا لإكمال مسيرته والسير على خطاه».

المزيد من بوابة الوسط