المؤسسة الوطنية للنفط تعلن اكتمال العمرة المبرمجة لحقل الوفاء

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس، اليوم الاثنين، عن اكتمال العمرة المبرمجة لحقل الوفاء النفطي، والبدء في عمليات ضخ الغاز إلى الشبكة الساحلية.

وقال المؤسسة، في بيان اليوم الاثنين، إن عمليات العمرة جرت «في زمن قياسي وأسرع مما كان مبرمجًا له» رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد وقلة الموارد المالية، مشيدة بمجهودات العاملين بالحقل والدعم من باقي إدارات الشركة والمؤسسة الوطنية للنفط.

وقدم مجلس الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط الشكر لكل من ساهم في هذا العمل، وللشريك الأجنبي شركة إيني شمال أفريقيا والشركات المنفذة والمصنعين على مجهوداتهم في تقديم الدعم والمساندة.

وشكرت المؤسسة الوطنية للنفط العاملين بالشركة العامة للكهرباء على تنسيقهم المستمر مع المؤسسة واستبدالهم الوقود السائل بدل الغاز لتخفيف طرح الأحمال والحد من معاناة المواطنين.

ويبعد حقل الوفاء النفطي حوالى 540 كيلو متر جنوب غرب مدنية طرابلس، وحوالى 160 كيلومتر جنوب مدنية غدامس ضمن عقد امتياز «NC-A16» ويمتد على طول الحدود الليبية الجزائرية.

واكتشف الجزء الجنوبى من الحقل فى عام 1964 من قبل شركة «شل» بحفر البئر D1، أما اقصى الناحية الشمالية فقد اكتشفت من قبل شركة «سرت للنفط» فى عام 1991 بحفر البئرA1.