الأرصاد: ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تشهد مناطق الشمال الغربي بدءًا من اليوم الاثنين ارتفاعًا تدريجيًّا في درجات الحرارة يستمر إلى يوم الأربعاء.

وأشار المركز، في نشرته الجوية، إلى تكاثر السحب على مناطق الجنوب الغربي، مع فرص سقوط أمطار جيدة مصحوبة بخلايا من السحب الرعدية، قد تتسبب في جريان بعض الأودية الجبلية.

رأس إجدير - سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب المتفرقة مع احتمال ظهور شبورة مائية أثناء الليل وفي الصباح الباكر ليلة الاثنين على بعض المناطق الساحلية.

والرياح جنوبية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، وتتحول بعد الظهر إلى شمالية غربية فشمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة على المنطقة الممتدة من رأس إجدير حتى طرابلس، وتسبب انخفاضًا في درجات الحرارة، بينما تبقى مرتفعة على باقي المناطق تصل إلى 33 درجة مئوية على «أبونجيم»، وتسجل ارتفاعًا طفيفًا غدًا على أغلب المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 28 و35 درجة مئوية.

بن جواد - سهل بنغازي حتى إمساعد - جالو- مراده
السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر مع احتمال ظهور شبورة مائية ليلاً على أقصى مناطق الساحل الشرقي، والرياح شمالية غربية إلى غربية، سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحيانًا على بعض المناطق الساحلية وتتحول إلى متغيرة الاتجاه يوم الغد.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 26 و32 درجة مئوية ولا تتجاوز 24 درجة مئوية على الجبل الأخضر ومناطق أقصى الساحل الشرقي وتسجل ارتفاعًا يوم الغد على أغلب المناطق.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحماده
تتكاثر السحب على أغلب المناطق مع فرصة سقوط أمطار متفرقة قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية، ومن المتوقع أن تكون جيدة على مناطق أقصى الجنوب الغربي مما قد يتسبب في جريان بعض الأودية المحلية، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 29 و35 درجة مئوية، ولا تتجاوز 24 درجة مئوية على أوباري ومرزق والقطرون، وتسجل ارتفاعًا يوم الغد على أغلب المناطق.

الكفرة - تازربو- السرير
السماء قليلة السحب، تتكاثر على تازربو والكفرة، مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة ومتفرقة، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانًا، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 30 و33 درجة مئوية، وتصل إلى 37 درجة مئوية على الكفرة.