الحكومة الموقتة توافق على تحويل 400 ألف دينار لإقامة مدرسة للجالية الليبية في مصر

وافق مجلس الوزراء للحكومة الليبية الموقتة خلال اجتماعه العادي الخامس لعام 2016م على تحويل 400 ألف دينار لإقامة مدرسة للجالية الليبية في مصر، وهو المبلغ الذي كان مخصصًا في السابق كبدل إيجار.

ونشرت الصفحة الرسمية للحكومة الليبية الموقتة على موقع «فيسبوك» أن الاجتماع الذي عقد صباح اليوم الأحد، برئاسة عبدالله الثني في مدينة البيضاء، بحث أهم وآخر التطورات على الصعيد المحلي والأوضاع الأمنية في كافة ربوع الوطن. وناقش بنود جدول الأعمال الذي تتضمن القضايا والموضوعات المحالة إليه.

وأذن مجلس الوزراء بالحكومة الموقتة خلال الاجتماع للهيئة العامة للمواصلات والنقل بالتعاقد بالآجل وبالأسعار النمطية وفق ضوابط لائحة العقود الإدارية لتنفيذ الطرق التالية: (البيضان - الزويتينة وانتلات - سلطان والبيضان - إجخرة). كما أذن بصيانة مجموعة من المدارس الواقعة في نطاق بلدية أوباري بقيمة إجمالية قدرها (787.307.14 د.ل) على أن تكون الصيانة تحت إشراف مصلحة التقنيات وصيانة المؤسسات التعليمية.

ووافق المجلس على إنشاء مدينة سياحية تجارية بمنطقة سوسة على مساحة 200 هكتار لاستثمارها بنظام (BOT) وفق قانون تشجيع الاستثمار رقم (9) لسنة 2010م. كما وافق المجلس على استحداث فروع بلدية في كل من (كمبوت وباب الزيتون والقعرة) تتبع بلدية طبرق وفروع (أم الرقبة - الشقة - الكشيات) تتبع بلدية إمساعد. ووافق على استحداث كليات تعليمية جديدة تتبع جامعة ورشفانة وتكون مقرها مدينة العزيزية وهي كلية النفط والتعدين وكلية التقنية الحيوية وكلية المعلمات.

وقرر المجلس دفع مستحقات رواتب لشركة الإنماء للأسلاك والكابلات المساهمة لـ (725) موظف لمدة 12 شهر إسوة بالشركات التابعة لصندوق الإنماء. كما وافق على كتاب وزير المالية والتخطيط بشأن تمديد العمل بقرار مجلس الوزراء رقم (131) لسنة 2012م المتعلق بدعم مرتبات العاملين بالشركات الأجنبية العاملة في ليبيا من 2016/1/1 إلى 2016/6/31م.

المزيد من بوابة الوسط