توقعات بسقوط أمطار وارتفاع درجات الحرارة في الشمال الغربي

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تشهد مناطق الشمال الغربي ارتفاعًا تدريجيًّا في درجات الحرارة، مع فرصة سقوط أمطار جيدة، مصحوبة بخلايا من السحب الرعدية.
ووفقًا للنشرة الجوية، الصادرة اليوم الأحد عن المركز، فإن هذه الأمطار في أقصى مناطق الجنوب الغربي قد تتسبب في جريان بعض الأودية المحلية، حسب وكالة الأنباء الليبية.

رأس إجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة

السماء صافية إلى قليلة السحب مع احتمال ظهور شبورة مائية أثناء الليل وفي الصباح الباكر على ساحل مصراتة وسرت، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة على الساحل الممتد من الخمس حتى سرت، بينما تكون متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة على بقية المناطق، ودرجات الحــرارة القصوى تتراوح بين 30 و25 درجـة مئوية، وتسجل ارتفاعًا طفيفًا غدًا الإثنين على أغلب المناطق.

بن جواد - سهل بنغازي حتى إمساعد - جالو - مراده

السماء قليلة السحب، تتكاثر أحيانًا على المناطق الساحلية والجبل الأخضر مع احتمال ظهور شبورة مائية ليلاً على مناطق الخليج، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، ودرجـــات الحـــرارة القصـوى تتراوح بين 31 و35 درجة مئوية، ولا تتجاوز 23 درجة مئوية على الجبل الأخضر ومناطق أقصى الساحل الشرقي.

الجفرة - سبها - غـات - غدامس -الحمادة

تتكاثر السحب على أغلب المناطق، مع فرصة سقوط أمطار قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية، ومن المتوقع أن تكون جيدة على مناطق أقصى الجنوب الغربي، مما قد يتسبب في جريان بعض الأودية المحلية، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجـات الحـرارة القصـوى تتراوح بين 27 و32 درجـة مئوية، ولا تتجاوز 24 درجة مئوية على سبها، وتصل إلى 39 درجة مئوية على غات.

الكفرة - تازربو - السرير

السماء قليلة السحب، تتكاثر على تازربو والكفرة مع احتمال سقوط أمطار متفرقة، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة، ودرجـات الحـرارة القصـوى تتراوح بين 28 و30 درجة مئوية وتصل إلى 36 درجة على الكفرة.

المزيد من بوابة الوسط