مصر توافق على تكليف «الرئاسي» لشعيب كقائم بأعمال سفارة ليبيا

قالت وزارة الخارجية المصرية إنها وافقت على قرار المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بتكليف طارق شعيب بتولي منصب القائم بأعمال سفارة دولة ليبيا لدي القاهرة، حتي يتم تسمية السفير الجديد.

وأضافت الخارجية في البيان الصادر، عن مكتب مساعد وزير الخارجية للمراسم، أنه سيتم إلغاء القرار السابق بتكليف محمد صالح الدرسي لنفس المنصب.

وسبق للناطق باسم وزارة الخارجية المصرية، المستشار أحمد أبو زيد، أن طالب حكومة الوافق التدخل لإنهاء الخلاف حول منصب السفير الليبي في القاهرة، وإخطار السلطات المصرية.

وقال أبوزيد، حينها في تصريح إلى «بوابة الوسط»، إن الخارجية المصرية «تتابع ما يحدث وتأمل أن يتوصل الجانب الليبي لحل لهذه الأزمة»، لافتًا إلى أن ما يحدث بشأن السفارة الليبية بالقاهرة «هو أمر غريب تواجهه الدولة المصرية للمرة الأولى».

ونفى الناطق باسم الخارجية المصرية صدور أي قرار رسمي من قبل السلطات بخصوص وقف التعامل مع الدبلوماسيين الليبيين في السفارة الليبية بالقاهرة.

واقتحم القائم بالأعمال السابق محمد الدرسي مقر بيت الضيافة الذي أعلن القائم بالأعمال طارق شعيب أنه يسعى إلى تحويله لمدرسة للطلبة الليبيين في القاهرة، وذلك بعد يوم واحد من انقسام السفارة الليبية إلى سفارتين؛ إحداهما في مقرها الرسمي بحي الزمالك والأخرى في حي الدقي، على خلفية نزاع القائمين بالأعمال طارق شعيب والدرسي على شرعية تولي أي منهما منصب القائم بالأعمال المكلف بالسفارة.

المزيد من بوابة الوسط