«الخارجية» بالحكومة الموقتة تعزي مصر في «سقوط الطائرة»

عبرّت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية الموقتة عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لجمهورية مصر العربية رئيساً وحكومة وشعباً، ولأسر ضحايا حادث طائرة مصر للطيران.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان أطلعت «بوابة الوسط» على نسخه منه، اليوم الجمعة، إنها تلقت نبأ سقوط الطائرة فوق البحر المتوسط ببالغ الأسى والحزن، وتدعو الله عز وجل أن يتقبلهم بواسع رحمته.

وأعلنت شركة مصر للطيران، اليوم الجمعة، أن القوات المسلحة والبحرية المصرية تمكنت من انتشال المزيد من حطام الطائرة وبعض متعلقات الركاب والأشلاء والحقايب ومقاعد الطائرة المنكوبة.

وكان الجيش، قال في بيان اليوم، إن عناصر البحث عثرت على أجزاء من حطام الطائرة المصرية وبعض متعلقات الركاب بالقرب من مدينة الإسكندرية.

وفقدت فجر أمس الخميس طائرة الرحلة رقم 804 التابعة لشركة مصر للطيران -القادمة من باريس إلى القاهرة- الاتصال بأجهزة الرادار واختفت بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بعشرة أميال.

ونقل التلفزيون المصري عن رئيس الشركة صفوت مسلم قوله اليوم إن البحث عن حطام الطائرة يجري في نطاق 40 ميلا (64 كيلومترا) وقد يزيد نطاق البحث إذا لزم الأمر.

والطائرة من طراز إيرباص 320 وعلى متنها 56 راكبا من جنسيات مختلفة -بينهم طفل ورضيعان- إضافة إلى 10 من طاقمها.

المزيد من بوابة الوسط