مصدر عسكري: قصف مدفعي كبد تنظيم «داعش» خسائر فادحة في غرب بنغازي

أكد آمر تحريات القوات الخاصة «الصاعقة» الرئيس عرفاء فضل الحاسي، استهداف مواقع وتمركزات تنظيم «داعش» بالمدفعية الثقيلة على مدار الـ 24 ساعة الماضية بمنطقتي الفعكات والقوارشة في مدينة بنغازي.

وقال الحاسي لـ«بوابة الوسط»، اليوم الجمعة، إن الجيش الليبي يتقدم بخطى ثابتة في المحوري، كما تم إستهداف خطوط ومواقع الأمداد التي يستخدمها مقاتلي التنظيم من القوارشة الى الفعكات والمستشفى الأوربي، وكانت الأصابة دقيقة.

وأوضح الحاسي، إن تم أستهداف تجمعات لعربات مسلحة ودبابات تابعة للتنظيم و قتل من عليها ، حيثُ تم تكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد والسيطرة على مواقع متقدمة في محيط جزيرة دوران مصنع الأنابيب.

وتابع الحاسي، أن المقاتلات الحربية التابعة لسلاح الجو الليبي استهدفت مواقع و تجمعات تنظيم «داعش» بمنطقة الفعكات وفي محيط مصنع الأنابيب بمنطقة
القوارشة.

وأشار الحاسي أن تم ضبط شخص سوداني الجنسية بمنطقة القوارشة في أحد المواقع التي تمت السيطرة عليها يوم الأمس الخميس، فتم تسليمة الى الجهات المختصة من أجل مباشرة التحقيقات معه حول وجودة في مناطق عمليات عسكرية، لافتاً أن عدد كبير من العمالة الوافدة من العاملين بالمزارع لم يخرجوا منها وأصبحوا في مناطق الأشتباكات الا إن الجهات المختصة مجبرة على ضبطهم والتحقيق معهم والتأكد بأنهم ليس لهم اي علاقة بالتنظيمات الأرهابية.