العقيد المهدي البرغثي يصل إلى العاصمة طرابلس

التقى المفوض بمهام وزير الدفاع العقيد المهدي البرغثي بنائب رئيس المجلس الرئاسي موسى الكوني و عبد السلام كجمان والمفوض بمهام وزير الداخلية العارف خوجة بمقر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بالعاصمة طرابلس.

ووصل العقيد المهدي البرغثي اليوم الخميس، إلى العاصمة طرابلس قادمًا من راس لانوف وكان في استقبال البرغثي لدى وصوله طرابلس رئيس لجنة الدفاع بمجلس النواب فتح الله السعيطي وعدد من ضباط الجيش والشرطة، ومبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، مارتن كوبلر، الذي كان متواجدًا في مطار معيتيقة، وفى كلمة مقتضبة اعتبر كوبلر ان زيارة العقيد المهدي البرغثي لطرابلس وتولي مهام وزير الدفاع  خطوة ايجابية .


وأكد مصدر لبوابة الوسط أن العقيد المهدي البرغثي تنقل وسط حراس امنية مشددة اتخذتها وزارة الداخلية التى نشرت العشرات من السيارات على مفترق الطرقات لقاعدة بوستة البحرية بطرابلس حيث المقر المؤقت للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

ويوم الثلاثاء وصل البرغثي إلى منطقة السدرة قادمًا من مدينة بنغازي، يرافقه عدد من قادة المحاور ببنغازي، ورئيس جهاز مكافحة الإرهاب والمهام الخاصة، فرج قعيم العبدلي، في موكب تجاوز المئة سيّارة.

وأعلن العقيد المهدي البرغثي في كلمة له أمام حشد من مستقبليه في بلدة السدرة أنه متوجهًا إلى مدينة طرابلس؛ لاستلام مهامه كمفوض بمهام وزير الدفاع في حكومة الوفاق الوطني.

وأكد في كلمته أن الحرب على من وصفهم بـالخوارج في إشارة إلى تنظيم «داعش» هي حرب مشروعة، محذرًا من أن هذه الحرب «قد يتخللها كثير من الفتن يخشى أن تصل إلى مستوى حرب أهلية» حسب قوله.

المزيد من بوابة الوسط