«اتحاد الإعاقة»: مسودة الدستور لم تضمن حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة

قال نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الليبي لذوي الإعاقة، محمد مصطفى، إن الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور لم تضمن حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة في المسودة التي أخرجت أخيرًا.

وأضاف مصطفى لـ«بوابة الوسط» أن المادة 69 الخاصة بهذه الشريحة لم ترتق لتلبية حقوهم، مشيرًا إلى أن منظمات مختصة بهذا الشأن نظمت ورش عمل وجمعت آراء وأفكارًا عن حقوقهم، لكن ما خرج عن الهيئة لم يكن هو المطلب الرئيس.

جاء ذلك في اجتماع في قاعة الاجتماعات لمركز الأمل للصم وضعاف السمع بسبها أمس الأربعاء، بحضور مؤسسات المجتمع المدني لذوي الاحتياجات الخاصة بالجنوب الليبي.

وناقش رئيس الاتحاد الليبي لذوي الاحتياجات الخاصة، محمد الساحلي، الصعوبات والعراقيل التي تواجه منظمات ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى مناقشة المقترحات والآراء والأفكار حول منظمات هذه الشريحة.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الليبي لذوي الإعاقة، محمد مصطفى، إن الهدف الأساسي للاتحاد الليبي لذوي الإعاقة هو توحيد رؤية هذه الشريحة وما تحتاجه من الدولة الليبية، من أجل المطالبة بحقوقهم ودمجهم في المجتمع.

وأشار إلى أن الاتحاد الليبي لمنظمات الاحتياجات الخاصة يستمر بالمطالبة بحقوق ذوي الإعاقة في الدستور حتى ينالوا حقوقهم الطبيعية.

المزيد من بوابة الوسط