وصول لجنة فنية لتقييم جاهزية مطار براك المدني

وصل طاقم فني من مصلحة الطيران المدني ومصلحة المطارات إلى مطار براك المدني، الثلاثاء، لتقييم جاهزيته.

وكان في استقبال الفريق عميد بلدية براك الشاطئ حسن معتوق، وإحميد المشاي عضو مجلس القرضة البلدي حميد المشاي، ومدير شؤون المحلات ببلدية براك الشاطئ الجيلاني علي، ومدير مطار براك المدني محمد حماد أبوعزوم، وآمر قاعدة براك الجوية العميد أبوعجيلة الزروقي، ومدير مدرية أمن منطقة الشاطئ الغربي العقيد عادل الزوي، وعدد من ضباط الجمارك والحرس البلدي وأفراد القوة الثالثة.

وقال رئيس اللجنة المكلفة من مصلحة الطيران المدني مفتاح رحومة لـ«بوابة الوسط»، إن الهدف من الزيارة هو تقييم جاهزية المطار لاستقبال وإقلاع الطائرات منه، ومعرفة العراقيل أو المشاكل والنواقص في المطار، الذي تحتاج إليه المنطقة خاصة أن الطائرة التي أقلتنا هبطت بسلام وبصورة اعتيادية.

وقال مدير مطار براك المدني محمد حماد، إن قاعات المطار جاهزة لاستقبال الركاب، وكذلك بعض المعدات تعمل مثل أجهزة التفتيش الأمني، وهناك بعض النواقص تسلم إلى اللجنة المكلفة بتقييم المطار، ونسبة الإنجاز في الصالة الجديدة وصلت 80 %.

وقال مدير مكتب شؤون المحلات الجيلاني علي، إن المطار يخدم المنطقة وهو مطار كل الليبيين، ويجب المحافظة عليه لتخفيف المعاناة عن المواطنين في السفر بالطائرات خصوصًا الحالات المرضية، كما يوفر فرص عمل للشباب في جميع المجالات.

يشار إلى أنه تم تحويل جزء من قاعدة براك الجوية إلى مطار مدني العام 2014، وتم إنشاء صالة جديدة من دورين وصلت نسبة الإنجاز فيها إلى 80 %.