Atwasat

عسكريون بمصراتة: قوات أميركية تنفذ دوريات داخل المدينة

القاهرة - بوابة الوسط: (ترجمة: هبة هشام) الثلاثاء 17 مايو 2016, 03:37 مساء
WTV_Frequency

كشفت مصادر عسكرية داخل مدينة مصراتة وجود قوات عسكرية أميركية تنفذ دوريات وعمليات استطلاع في مصراتة، وسط تكهنات بوجود قوات غربية بالفعل داخل ليبيا لمحاربة تنظيم «داعش».

وقال أحد الجنود من مصراتة يدعى إبراهيم لموقع «ميديل إيست آي» اليوم الثلاثاء: «يوجد قوات أميركية هنا على الأرض قرب خطوط المواجهة، ولقد رأيناهم جميعًا، لكنهم لا يقاتلون، هم فقط ينفذون دوريات ويقومون بعمليات استطلاع ومراقبة».

وذكر أن أعداد الجنود الأميركيين يبلغ سبعة جنود، مسلحين ومجهزين بشكل جيد، يستخدمون ثلاث سيارات يابانية الصنع، وهم في تواصل مع أحد القيادات العليا في مصراتة، دون توضيح اسمه.

وقال الناطق باسم غرفة العمليات العسكرية في مصراتة العميد محمد الغصري إنه لا يستطيع نفي أو إثبات أي من تلك المعلومات، لكنه ناشد المجتمع الدولي تقديم دعم عسكري كافٍ إلى ليبيا لمحاربة تنظيم «داعش» الذي يسيطر على حوالي 300 كلم من السواحل الليبية.

وقال لـ«ميديل إيست آي»: «حتى الآن لم نحصل على أي دعم سوى الدعم المعنوي من المجتمع الدولي، لكننا بحاجة لدعم لوجيستي، ونحتاج بشكل خاص أجهزة رؤية ليلية، فالأسلحة التي نستخدمها غير كافية»، مؤكدًا استخدام «داعش» أسلحة أكثر تطورًا وحصوله على دعم مستمر من الذخيرة والأسلحة.

وتابع «نتوقع مساعدة جدية من بريطانيا لكننا بحاجة لدعم كامل من المجتمع الدولي، خاصة حلف شمال الأطلسي (ناتو) للدفاع عن البحر المتوسط وتأمين حدودنا».

ويأتي ذلك، وفقًا للتقرير، في الوقت الذي أعلنت فيه قوات مصراتة شن هجوم موسع ضد تنظيم «داعش». وكان التنظيم سيطر على منطقة أبوقرين في هجوم انتحاري، وطريق الإمداد الرئيسي إلى جنوب ليبيا.

وتعمل غرفة العمليات العسكرية بمصراتة مباشرة تحت قيادة حكومة الوفاق الوطني، ولديها تفويض من الحكومة بالاقتراب من مدينة سرت، لكن دون دخولها.

وكانت قوات الجيش الليبي بقيادة الفريق أول ركن خليفة حفتر أعلنت انطلاق عملية منفصلة لتحرير مدينة سرت. ونفى الغصري وجود تواصل أو تنسيق مباشر بين قوات الجيش الليبي وغرفة عمليات مصراتة، لكنه أكد أن أي قوات مرحب بها في المعركة ضد «داعش» طالما تعترف بحكومة الوفاق.

وكانت جريدة «واشنطن بوست» الأميركية كشفت، الأسبوع الماضي، وجود قوات أميركية في مدن بنغازي ومصراتة لتحديد حلفاء محتملين بين التشكيلات المسلحة، ولجمع معلومات استخبارية حول مواقع «داعش».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من الخليج إلى درنة
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من الخليج إلى درنة
حكومة حماد تبحث تزايد أعداد النازحين السودانيين في الكفرة وأجدابيا
حكومة حماد تبحث تزايد أعداد النازحين السودانيين في الكفرة ...
وصول عمود توربينة إلى محطة كهرباء الرويس بالجبل الغربي
وصول عمود توربينة إلى محطة كهرباء الرويس بالجبل الغربي
مناقشة استيراد الماشية من جنوب أفريقيا
مناقشة استيراد الماشية من جنوب أفريقيا
تحذير من رياح مثيرة للأتربة على شمال ليبيا خلال اليومين المقبلين
تحذير من رياح مثيرة للأتربة على شمال ليبيا خلال اليومين المقبلين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم