الأرصاد: ارتفاع في درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ارتفاعًا في درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين على أغلب مناطق الشمال الغربي للبلاد. وأظهرت النشرة الجوية الصادرة اليوم الثلاثاء عن إدارة التنبؤات للأيام الثلاثة المقبلة، أن مناطق الوسط والجنوب الليبي ستشهد تكاثرًا للسحب مع احتمال سقوط أمطار متفرقة، وذلك وفق ما نقلت وكالة الأنباء الليبية.

رأس إجدير - سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر يوم الخميس على أغلب المناطق مع احتمال سقوط أمطار متفرقة، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول يوم الغد على شرقية فجنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مما قد يتسبب في الأتربة والغبار على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (25-30) درجة مئوية وتصل إلى (33) درجة مئوية على «أبونجيم»، وتسجل ارتفاعًا طفيفًا يوم الغد على أغلب المناطق.

بن جواد - سهل بنغازي حتى امساعد - جالو - مراده
السماء قليلة السحب تتكاثر مساء اليوم على جالو والجغبوب مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تتحول مساء الغد إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (26-32) درجة مئوية ولا تتجاوز (24) درجة مئوية على الجبل الأخضر ومناطق أقصى الساحل الشرقي.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحماده
السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا مع احتمال سقوط أمطار متفرقة على أغلب المناطق قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلى شرقية فجنوبية شرقية تنشط أحيانًا على بعض المناطق، مما قد يتسبب في إثارة الأتربة والرمال، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (31-36) درجة مئوية، وتصل إلى (40) درجة مئوية على غات.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا على السرير مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة، والرياح شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال أحيانًا، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (33-36) درجة مئوية وتصل إلى (41) درجة مئوية على الكفرة.

المزيد من بوابة الوسط