ضبط 5 سائقي شاحنات يهربون الوقود من مستودع سبها

أكد آمر غرفة القوة الثامنة في سبها، مصطفى الشريف، أن وحدة من القوة ضبطت بالأمس خمس شاحنات تهرب الوقود خارج مستودع سبها النفطي، كانت قادمة من مصفاة الزاوية إلى المستودع.

وأضاف الشريف لـ«بوابة الوسط» أن القوة تحصلت على معلومات بتورط خمسة من سائقي شاحنات نقل وقود في عملية تهريب خارج المستودع، لشحنة كان مقررًا لها أن تنقل من مصفاة الزاوية إلى مستودع سبها النفطي.

وأوضح الشريف أن السائقين غيروا طريقهم عند وصولهم إلى بوابة قويرة المال، التي تقع شمال سبها ليدخلوا المدينة تمهيدًا لتهريب ما بحوزتهم من وقود.

وتابع الشريف أن وحدات من القوة الثامنة أوقفت الشاحنات واحتجزتها في مقر القوة، وقبضت على سائقيها، ثم اتصلت بإدارة مستودع سبها النفطي لتتسلم الوقود، ولا تزال الاتصالات مستمرة بين جهات أمنية لتتسلم السائقين.

وقال الشريف إن القوة ضبطت أكثر من مرة في السابق شاحنات تهرب الوقود خارج مستودع سبها النفطي، ولكن هذه الكمية كانت الأكبر، بحسب وصفه.

يذكر أن القوة الثامنة كانت أغلقت مستودع سبها النفطي لعدة أيام، احتجاجًا على عدم دفع رواتب أفرادها، قبل أن تعلق اعتصامها وتعيد افتتاح المستودع في 28 أبريل الماضي، وأصدرت بيانًا أمهلت فيه الجهات المتخصة مهلة شهرًا لصرف رواتب أفرادها.

المزيد من بوابة الوسط