إصابة أحد أفراد فصيل الهندسة العسكرية

أصيب أمس الأثنين رئيس عرفاء عطية المغربي أحد أفراد فصيل الهندسة العسكرية جراء انفجار قداحة أثناء تفكيك لغم أرضي بجامعة بنغازي بمنطقة قاريونس في مدينة بنغازي.

وقال مسؤول مكتب الإعلام في كتيبة «شهداء الزاوية» الشهيرة بكتيبة «بوحليقة»، وحيد الزوي، لـ«بوابة الوسط» اليوم الثلاثاء إن المغربي كان يقوم بعمليات تمشيط وتفكيك للعبوات الناسفة والألغام الأرضية داخل الحرم الجامعي، وأثناء تفكيك لغم أرضي انفجرت القداحة مما أدى إلى إصابته بجروح في الرجلين.

وأوضح الزوي أنه جرى نقل المغربي إلى المستشفى لتلقي الخدمات الصحية والرعاية الطبية اللازمة، لافتًا إلى أن فصيل الهندسة العسكرية التابع لكتيبة «بوحليقة» يقوم بعمليات تمشيط واسعة على مدى أسبوعين متواصلين، ونتج عنها أصابة بعضهم جراء انفجار لعبوات ناسفة وألغام أرضية.

يذكر أن خبير قسم إبطال المتفجرات، الملازم طارق السعيطي، أصيب صباح الأمس الإثنين جراء انفجار لغم أرضي بسيارته بمنطقة سيدي فرج بمدينة بنغازي ونقل على إثرها الى المستشفى، حيثُ أصيب بجروح متوسطة وحالته الصحية مستقرة.

ويشار إلى أن فصيل الهندسة العسكرية وخبراء قسم إبطال المتفجرات يقومون بتأدية واجبهم الوطني والإنساني ويستمرون بعمليات تمشيط واسعة في المناطق التي سيطر عليها الجيش الليبي وتفكيك الكثير من العبوات الناسفة والملاغم، رغم قلة الإمكانات والمعدات البدائية التي يستخدمونها.

المزيد من بوابة الوسط