الهلال الأحمر توزع مساعدات على النازحين في ترهونة

وزعت جمعية الهلال الأحمر الليبي فرع ترهونة، اليوم الاثنين، مساعدات متنوعة على عدد من الأسر النازحة والمتواجدة في مدينة ترهونة.

وقال أمين الهلال الأحمر الليبي فرع ترهونة مصطفى أبوزويدة لـ«بوابة الوسط» إن هذه المساعدات تأتي في إطار الدور الإنساني للجمعية الذي يهدف إلى تقديم المساعدات لكل المحتاجين إليها.

وأوضح أبوزويدة أن المساعدات قدمت بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والأمانة العامة للهلال الأحمر الليبي، مشيرًا إلى أنهم يسعون إلى تقديم المساعدات لكل الأسر المحتاجة وخاصة النازحين، وأن هذه المساعدات أتت بناء على تقييم مسبق قام به فريق الهلال الأحمر فرع ترهونة.

وذكر أمين جمعية الهلال الأحمر فرع ترهونة أن عدد الأسر النازحة من مناطق سرت إلى مدينة ترهونة المسجلة لدى الهلال الأحمر قد بلغ أكثر من 700 أسرة.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الليبي فرع ترهونة قد ناشدت الجهات المسؤولة بمد يد العون لمساعدة الأسر النازحة وتوفير احتياجاتهم.

من جانبه، قال مدير المكتب الإعلامي بالمجلس البلدي ترهونة محمد سعيد لـ«بوابة الوسط»، اليوم الاثنين، إن وضع الأسر النازحة بمدينة ترهونة «مأساوي»، وإن المدينة لم يصلها أي دعم من الجهات المختصة.

يشار إلى أن عدد الأسر النازحة من مدينة سرت وأبو قرين ووادي بي المتواجدة في مدينة ترهونة، بلغ 3600 أسرة.

المزيد من بوابة الوسط