«بوابة الوسط» تنشر تفاصيل سقوط الطائرة المروحية Mi 8

نجا طاقم الطائرة العمودية Mi 8 التي سقطت على مهبط الطائرات في قاعدة جمال عبد الناصر الجوية، يوم أمس السبت، بسبب سوء أحوال الطقس.

وقال آمر قاعدة جمال عبد الناصر الجوية العقيد طيار صالح عبد الله جودة، لـ «بوابة الوسط» اليوم الأحد، إن «طاقم الطائرة العموديّة يتمتّعون بصحّة جيّدة، بعد أن نقلوا إلى مركز طبرق الطبّي، وغادروا المركز بعد تلقيهم العلاج اللازم من قبل الأطقم الطبية بالمركز، التي سخرت كل جهودها من أجل سلامة من كان بالطائرة».

وقال أحد فنيي قاعدة جمال عبد الناصر الجوية -طلب عدم ذكر اسمه- لـ «بوابة الوسط»، إن طاقم الطائرة يضم: المقدم طيار صالح عبد السميع الشاعري، والمقدم طيار فتحي عبد العاطي المنفي، والمقدم طيار جمعة عيسى شغيله الشاعري، والمقدم فني جوي مساعد مبارك الرفادي، ومدني هو سليم فتحي عبدالعاطي.

وأضاف المصدر أن «الطائرة كانت قادمة من الجنوب بعد أن قضت ثلاثة أيام في الكفرة والواحات، لنقل بعض السيولة المالية إلى بعض مصارف الجنوب، ثم اتجهت إلى قاعدة الأبرق وصولاً إلى قاعدة جمال عبد الناصر الجوية في طبرق، حيث سقطت على المهبط بسبب سوء أحوال الطقس».

وتعتبر قاعدة عبد الناصر الجوية حصن مدينة طبرق وما جاورها، فهي تغطي مساحة شاسعة تمتد من مساعد شرقًا إلى درنة غربًا، وصولاً إلى مناطق بحر الرمال وواحة الجغبوب جنوبًا.

المزيد من بوابة الوسط