نيابة شحات تستأنف عملها بعد 4 أشهر من التوقف

استأنفت نيابة شحات الجزئية عملها الأحد بعد توقف دام أكثر من أربعة أشهر جراء الاعتداء عليها بقوة السلاح في ديسمبر العام الماضي.

وقال وكيل النيابة العامة بمكتب المحامي بمحكمة استئناف البيضاء، عز الدين عبدالسلام، لـ«بوابة الوسط» إن النيابة اقتصرت خلال فترة إغلاق مقرها على استقبال جرائم القتل فقط وذلك بمدينة البيضاء، مضيفًا أن عودة العمل جاء بناء على قرار من فرع وزارة العدل بالحكومة الموقتة.

وأوضح عز الدين أن النيابة العامة أحالت خلال الفترة الماضية لوزارة الداخلية طلبًا بإقالة مدير أمن شحات، على خلفية الاعتداء عليها وعدم التصدي للمسلحين، الأمر الذي تسبب في إقالة العقيد عاشور الكاسح وتكليف العقيد محمد جبريل.

وذكر وكيل النيابة العامة بمكتب المحامي بمحكمة استئناف البيضاء أن مديرية الأمن حاليًا وضعت أفراد أمن في النيابة لمنع حدوث أي اعتداءات عليها، ولكي يتسنى للنيابة العمل دون أية ضغوطات.

وكان عنصر من تجييش شحات برفقة مجموعة هاجموا في ديسمبر العام الماضي مقر النيابة لإخراج متهم في قضية سرقة من السجن، وأمطروا المبنى بالرصاص دون أن يسفر الاعتداء عن إصابات بشرية وتمكنوا من إخراج المتهم، وفقاً لمصدر تحدث إلى «بوابة الوسط».

المزيد من بوابة الوسط