تعديل موعد امتحانات التعليم الأساسي والثانوي ببنغازي

أصدر وزير التعليم المكلف في الحكومة الموقتة، عبد الرحمن الأحيرش، قرارًا بتعديل موعد إجراء الامتحانات النهائية لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي في مدينة بنغازي.

وأوضح القرار -الذي تحصلت «بوابة الوسط» على نسخة منه- أن تنطلق امتحانات سنوات النقل للصفوف الأول والثاني والثالث يوم الثلاثاء المقبل، بينما تبدأ امتحانات الصفوف الرابع والخامس والسادس في الـ21 من الشهر نفسه، فيما تنطلق امتحانات النقل لصفين السابع والثامن السبت 28 من الشهر نفسه.

وأذن القرار للمدارس التعليمية في مدينة بنغازي التي استكملت المناهج المقررة لمرحلة التعليم الثانوي بإجراء الامتحانات قبل حلول شهر رمضان المبارك. وشدّد الأحيرش على أن «يعمل بهذا القرار من تاريخ صدره وعلى الجهات المختصة تنفيذه».

إلى ذلك، تعتزم وزارة التعليم في الحكومة الموقتة عقد اجتماعًا موسعًا مع مسؤولي قطاعات التعليم بمختلف المدن الليبية الثلاثاء المقبل في مدينة شحات.

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع الاستعدادات لانطلاق امتحانات إتمام مرحلة الشهادتين الإعدادية والثانوية، وأيضًا سلبيات وإيجابيات العام الدراسي الجاري، وتبادل وجهات النظر المختلفة للوصول إلى آلية كفيلة بوضع حلول للمشاكل ومناقشة سبل توفير الكتاب المدرسي للعام المقبل.