السراج يجتمع بممثلي الدول المانحة في تونس

اجتمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج، ونائبه فتحي المجبري، مع ممثلي الدول المانحة لبرنامج «تحقيق الاستقرار في ليبيا» بحضور رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا السفيرة ناتاليا آبوستولفا، وعدد من سفراء دول الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا.

وقال السفير البريطاني لدى ليبيا إن برنامج «تحقيق الاستقرار في ليبيا» سوف يقوم في فترة سريعة بتنفيذ مشروعات تحتاجها بلديات شرق وجنوب ليبيا.

وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والحكومة الألمانية أطلقت البرنامج بالشراكة مع المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، خلال اجتماع كبار المسؤولين لدعم حكومة الوفاق الوطني، الذي استضافته العاصمة تونس في منتصف شهر أبريل الماضي.

ويهدف البرنامج إلى تحقيق نتائج فورية وملموسة لليبيين من خلال «إعادة التأهيل السريع للبنية التحتية الأساسية وتعزيز قدرات البلديات وزيادة التواصل بين الحكومة المركزية والبلديات والسلطات المحلية لتلعب دورًا أكثر فعالية في إحلال السلام»، وفقًا لما نشرته البعثة الأممية على صفحتها بموقع «فيسبوك».

و قررت ألمانيا التبرع بعشرة ملايين يورو على مدار عامين، بينما تعهدت الولايات المتحدة التبرع بأربعة ملايين دولار على مدار عامين، في حين تعهدت إيطاليا بدفع 2 مليون يورو، أما بريطانيا قررت دفع مليون دولار، وقطر ستدفع 2 مليون دولار، في حين تعهدت سويسرا بدفع ربع مليون دولار.

المزيد من بوابة الوسط