لجنة من مصلحة الطيران المدني تقيم مطار أوباري

وصلت ظهر اليوم الخميس لجنة من مصلحة الطيران المدني بالعاصمة الليبية طرابلس إلى مدينة أوباري (جنوب غرب البلاد)؛ لتقييم مدى جاهزية مطار المدينة لاستئناف الرحلات الجوية.

وقال آمر الكتيبة «456 مُشاة» حرس حدود المُكلفة بتأمين مدينة أوباري وضواحيها وسُكانها وفض النزاع بها، الرائد خليفة الصغير، لـ«بوابة الوسط»، إن لجنة مصلحة الطيران المدني جاءت لمعاينة جاهزية المطار وتوفير احتياجاته في استقبال الطائرات قبل الموافقة على إعادة تشغيله.

وأوضح الصغير أن اللجنة التي وصلت أوباري قيّمت المطار في انتظار الموافقة من مصلحة الطيران المدني بإعطاء الإذن لتسيير الرحلات الجوية الداخلية والخارجية، بعد انتهاء أعمال الصيانة على الأجهزة الخاصة بمراقبة وفحص أمتعة المسافرين.

وأضاف قائلاً «إن المطار بشكل عام جاهز للعمل» وفي انتظار تفعيل مكتب الخطوط الجوية الليبية في مدينة أوباري حتى يتمكن المسافرون من حجز التذاكر».

يذكر أن الكتيبة أعلنت يوم 28 مارس الماضي أن مطار أوباري المدني مُؤمّن وخالٍ من جميع المظاهر المسلحة، وأصبح جاهزًا لاستقبال الرحلات العارضة والمساعدات الإنسانية والطبية، بعد أن سيطرت مواقع ومناطق النزاع في المدينة وضواحيها ورفعت فوقها الأعلام البيضاء.

يشار إلى أن مطار أوباري المدني معطّل عن العمل منذ قرابة عام ونصف بسبب الظروف الأمنية التي شهدتها المنطقة خلال الفترة الماضية.

المزيد من بوابة الوسط