كتائب مصراتة تأسر 15 فردًا من «داعش» في معركة السدادة

قال مصدر بالغرفة الأمنية المشتركة بمصراتة إن الكتائب المرابطة بكوبري السدادة أسرت 15 فردًا من تنظيم «داعش»، بينهم تونسيون وتشاديون وصوماليون وجزائريون وليبيون.

وأكد مصدر أمني بالمجلس العسكري مصراتة اليوم الخميس لـ«بوابة الوسط»، أن اشتباكات عنيفة دارت رحاها في ساعة متأخرة من الليلة الماضية شرق كوبري السدادة بمسافة أربعة كلم تقريبًا، بين القوة المكلفة تأمين المنطقة التابعة لغرفة العمليات الوسطى ومقاتلي تنظيم «داعش»، الذين يسيطرون حاليًّا على مناطق أبوقرين وأبونجيم والوشكة وزمزم وبي، وأجزاء من المحمية غرب أبوقرين بمسافة خمسة كيلو مترات.

وأوضح المصدر العسكري أنه خلال الاشتباكات العنيفة الليلة الماضية حاول أحد مقاتلي «داعش» تفجير شاحنة مفخخة بكوبرى السدادة، ولكن تم التفطن له وفجِّرت الشاحنة قبل وصولها بمسافة كلم، وحاول مقاتلو التنظيم التسلل على أقدامهم خلف الشاحنة، وبعدها اندلعت الاشتباكات، وتمكن مقاتلو الكتائب من دحر مقاتلي «داعش» إلى مسافة 15 كيلو مترًا، كما كبدوهم خسائر جسيمة في الأرواح والعتاد.

وكشف المصدر أن قتلى مصراتة وزليتن في المعركة هم وليد الشقماني شنينة آمر بوابة دوفان، وعلي بعيو من لواء المحجوب، وركزي مخلوف وأيمن الشركسي، كما أُصيب 11 شخصًا في المعركة.

 

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط