المسماري: القائد الأعلى للجيش هو المستشار عقيلة صالح

قال الناطق باسم القيادة العامة للجيش، العقيد أحمد المسماري، إن القائد الأعلى للجيش الليبي هو رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، مشددًا بالقول: «القائد الأعلى هو سيادة المستشار عقيلة صالح ولا تعنينا أي قرارات تصدر من غيره».

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده العقيد المسماري، اليوم الأربعاء، للحديث عن آخر التطورات الميدانية ومحاور القتال للجيش الليبي.

وتشير تصريحات الناطق باسم القيادة العامة للجيش إلى رفض القرارات التي أصدرها المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني التي تضمنت تأكيده على امتلاكه صفة القائد الأعلى للجيش.

وكان رئيس مجلس النواب عقيلة صالح قد اتهم المجلس الرئاسي بـ«انتحال صفة القائد الأعلى للجيش الليبي»، مشيرًا إلى أن قرارات وبيانات المجلس الرئاسي «تفتقد للحصانة الدستورية والقانونية وتفتقد للعقلانية والرشد وتمهد لحرب أهلية بين أبناء البلد الواحد»، و«تقدم الدليل على أن هذا المجلس يحاول تجسيد سلطة الأمر الواقع مستقويًا بدعم دولي هش وبميليشيات جهوية انقلابية».

وقال عقيلة، في بيان أصدره السبت الماضي: «رفضنا بأشد العبارات مثل هذه القرارات الليلية لما يسمى المجلس الرئاسي المقترح وانتحاله لهذه الصفة القائد الأعلى للجيش الذي نعتبره انتحالا لصفة يعاقب عليها القانون الجنائي والعسكري، ونرفض تشكيل أي قيادة عسكرية جديدة».

المزيد من بوابة الوسط