Atwasat

الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة حركة المعابر بين ليبيا وتونس

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 11 مايو 2016, 07:36 مساء
WTV_Frequency

اتفق رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، اليوم الأربعاء، مع الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، على تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة حركة المعابر بين البلدين وناقشا سبل تطوير التعاون الأمني والاقتصادي، بحسب ما نشرته الصفحة الرسمية لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني على موقع «فيسبوك».

وكان الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي استقبل، في وقت سابق اليوم بمقر الرئاسة التونسية بقصر قرطاج، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج الذي بدأ أمس الأول زيارة إلى تونس.

وأطلع السراج الرئيس التونسي على آخر مستجدات الوضع في ليبيا، وجهود المجلس الرئاسي لمواجهة خطر الإرهاب الذي يمثله تنظيم «داعش»، وما اتخذ من إجراءات في هذا الشأن. واتفق الطرفان على ضرورة التنسيق بين ليبيا وتونس في مكافحة الإرهاب الذي اكتوى بناره البلدان، بحسب الصفحة الرسمية لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

وتناول اللقاء جملة من القضايا من بينها تطوير سبل التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين الشقيقين، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لتحقيق ذلك في القريب العاجل. كما جرى الاتفاق خلال الاجتماع على إنشاء لجنة ليبية تونسية مشتركة لمتابعة الحركة في المعابر الحدودية بين البلدين، لتسهيل وتيسير حركة العبور، وتذليل كافة ما يواجه مواطني البلدين من مصاعب وعقبات.

وأكد الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي خلال اللقاء لرئيس المجلس الرئاسي استئناف الرحلات الجوية لمطار قرطاج الدولي بتونس العاصمة قبل نهاية الشهر الجاري، وفق الصفحة الرسمية لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
انتهاء صيانة عمارات الكيش في بنغازي (صور)
انتهاء صيانة عمارات الكيش في بنغازي (صور)
الكبير يبحث في واشنطن مع «المركزي الفرنسي» جهود غسل الأموال والدفع الإلكتروني
الكبير يبحث في واشنطن مع «المركزي الفرنسي» جهود غسل الأموال ...
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري الثالث (صور)
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري ...
البعثات الأوروبية تعليقا على استقالة باتيلي: يجب تمهيد الطريق لحكومة موحدة وانتخابات
البعثات الأوروبية تعليقا على استقالة باتيلي: يجب تمهيد الطريق ...
«أجوكو» و«إس إل بي» تبحثان تطوير الإنتاج النفطي في ليبيا
«أجوكو» و«إس إل بي» تبحثان تطوير الإنتاج النفطي في ليبيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم