الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة حركة المعابر بين ليبيا وتونس

اتفق رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، اليوم الأربعاء، مع الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، على تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة حركة المعابر بين البلدين وناقشا سبل تطوير التعاون الأمني والاقتصادي، بحسب ما نشرته الصفحة الرسمية لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني على موقع «فيسبوك».

وكان الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي استقبل، في وقت سابق اليوم بمقر الرئاسة التونسية بقصر قرطاج، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج الذي بدأ أمس الأول زيارة إلى تونس.

وأطلع السراج الرئيس التونسي على آخر مستجدات الوضع في ليبيا، وجهود المجلس الرئاسي لمواجهة خطر الإرهاب الذي يمثله تنظيم «داعش»، وما اتخذ من إجراءات في هذا الشأن. واتفق الطرفان على ضرورة التنسيق بين ليبيا وتونس في مكافحة الإرهاب الذي اكتوى بناره البلدان، بحسب الصفحة الرسمية لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

وتناول اللقاء جملة من القضايا من بينها تطوير سبل التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين الشقيقين، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لتحقيق ذلك في القريب العاجل. كما جرى الاتفاق خلال الاجتماع على إنشاء لجنة ليبية تونسية مشتركة لمتابعة الحركة في المعابر الحدودية بين البلدين، لتسهيل وتيسير حركة العبور، وتذليل كافة ما يواجه مواطني البلدين من مصاعب وعقبات.

وأكد الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي خلال اللقاء لرئيس المجلس الرئاسي استئناف الرحلات الجوية لمطار قرطاج الدولي بتونس العاصمة قبل نهاية الشهر الجاري، وفق الصفحة الرسمية لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

المزيد من بوابة الوسط