الهمالي لـ«بوابة الوسط»: داهمنا 10 أوكار وأطلقنا سراح 13 مخطوفًا

أكد آمر كتيبة «الشهيد عبدالحميد الهمالي» بورشفانة التابعة للجيش الليبي محمود الهمالي إطلاق سراح 13 مخطوفًا بعد عمليات مداهمة واسعة لأوكار الجريمة في منطقة ورشفانة غرب طرابلس.

وقال الهمالي لـ«بوابة الوسط»، اليوم الأربعاء، إن سرية تابعة للكتيبة داهمت ما يقارب 10 أوكار للجريمة حتى هذه اللحظة بمناطق مختلفة، وعثر على 13 مخطوفًا من مناطق ورشفانة ومن مدن أخرى.

وأوضح الهمالي أن أحد المخطوفين أطلق سراحه بعد مرور خاطفيه من نقطة تفتيش السهل الأخضر، حيثُ طلب من ذويه دفع فدية مالية تقدر بربع مليون دينار ليبي مقابل إطلاق سراحه، لافتًا أن عمليات المداهمة «مستمرة ولن تتوقف حتى يعود الأمن والأمان إلى مناطق ورشفانة».

وأضاف قائلاً: «إن أوامر المداهمة والقبض تأتي عن طريق اللواء محمد العيساوي المنسق العسكري في المنطقة الغربية للقوات المسلحة الليبية، حيث يعمل عناصر الاستخبارات الآن للوصول إلى هذه العصابات والمواقع التي تستخدمها في الخطف والتعذيب والكسب غير المشروع».

يذكر أن مدن ومناطق ورشفانة تشهد سلسلة من عمليات الخطف والابتزاز والقتل طالت رجال أعمال ومراقبين ماليين ومسؤولين في الحكومات الليبية، ولم يسلم المواطنون من تلك الانتهاكات.

المزيد من بوابة الوسط