حرس السواحل يضبط سفينة تهريب وقود الديزل شمال أبوكماش

تمكن حرس السواحل بالقطاع الغربي، نقطة مصفاة الزاوية، من ضبط سفينة شحن تبحر داخل المياه الإقليمية الليبية، وتقوم بتهريب وقود الديزل، واقتيادها إلى قاعدة طرابلس البحرية.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية في طرابلس، عن الناطق باسم القوات البحرية الليبية عقيد بحار أيوب قاسم، أن حرس السواحل اقتاد السفينة وألقى القبض على طاقمها وهي على بعد 7 أميال شمال منطقة أبوكماش، مشيرًا إلى أن السفينة تسمى «سان جون» وترفع علم دولة التوغو، وتبلغ حمولتها الكلية 500 ألف طن وطاقمها يتكون من ثلاثة أفراد أحدهم سوري يتولى إدارتها ومصريين آخرين، وتحمل على متنها حاليًّا 85 ألف لتر من وقود الديزل.

وأضاف قاسم أن حرس السواحل بالقطاع الغربي توجه على الفور بعد رصد السفينة داخل المياه الإقليمية الليبية، وقام بإيقافها وتوجيهها إلى قاعدة طرابلس البحرية وهي راسية حاليًّا بأحد أرصفة القاعدة، لافتًا إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، وإبلاغ النيابة العامة بالأمر وحاليا يتم التحقيق المبدئي مع أفراد طاقمها في انتظار استكمال الإجراءات القانونية في مثل هذه القضايا.

وكانت القوات البحرية قد أصدرت في وقت سابق إحصائية لعدد القطع البحرية التي جرى ضبطها في المياه الإقليمية الليبية منذ العام 2012 إلى غاية الربع الأول من العام الحالي 2016.

وبيّنت الإحصائية أن إجمالي القطع البحرية مختلفة الأحجام والوظائف والحمولة التي تم ضبطها كانت 64 قطعة، بينما إجمالي الأطقم غير المدونة بشكل كامل قدرت بأكثر من 600 فرد، بحسب وكالة الأنباء الليبية في طرابلس.

المزيد من بوابة الوسط