وفاة أحد مصابي قذيفة حي الماجوري في بنغازي

أعلنت مسؤولة مكتب الإعلام في مستشفى «الجلاء للجراحة والحوادث»، فاديا البرغثي، وفاة أحد مصابي قذيفة هاون سقطت في منطقة الماجوري بمدينة بنغازي كان المستشفى تسلمهما بالأمس.

وقالت البرغثي لـ«بوابة الوسط» اليوم الثلاثاء إن صالح رمضان الدرسي توفي متأثرًا بجراحه في الساعات الأولى من صباح اليوم، وإن إصاباته ضمت شظايا في الصدر والساقين، وخضع لعملية جراحية خطيرة، حاول الأطباء إنقاذ حياته خلالها لكن دون جدوى.

إلى ذلك، أكدت البرغثي أن المصاب الثاني ميار جمعة الدرسي الذي وصل مع الفقيد أمس لا يزال يتلقى العلاج والرعاية اللازمة.

واستقبل مستشفى «الجلاء للجراحة والحوادث» الليلة الماضية المواطن محمد عبدالسلام يوسف (45 عامًا)، والطفل جهاد (4 أعوام) بعد إصابتهما بشظايا قذيفة. وأوضحت البرغثي في وقت سابق لـ«بوابة الوسط» أن الطفل ووالده إصابتهما متوسطة وحالتهما الصحية مستقرة، وتلقيا الإسعافات الأولية وغادرا على الفور.

وقال شهود بمنطقة الماجوري لـ«بوابة الوسط» اليوم الثلاثاء إن القذائف سقطت قرب محكمة جنوب بنغازي، ومدرسة المجاهد أحمد الشريف مساء أمس الاثنين.

يذكر أن بعض الأحياء السكنية تتعرض للاستهداف بقذائف الهاون وصواريخ (C5) وراجمات الصواريخ، مما أدى إلى سقوط مئات المدنيين بين قتلى وجرحى، فضلاً عن أضرار مادية فادحة في الأملاك الخاصة ومرافق الدولة.

المزيد من بوابة الوسط